عالمي
القوات الأمريكية والبريطانية تعلنان صد أكبر هجوم في البحر الأحمر والحوثي يرد!

القوات الأمريكية والبريطانية تعلنان صد أكبر هجوم في البحر الأحمر والحوثي يرد!

أسقطت القوات الأمريكية والبريطانية أكثر من 20 طائرة مسيرة وصاروخًا فوق البحر الأحمر أطلقها الحوثيون في اليمن، فيما وصفته لندن الأربعاء بأنه “أكبر هجوم” ينفذّه المسلحون المدعومون من إيران منذ بدء حرب غزة.

ومن جهته أكد الجيش الأمريكي إن السفن الحربية والطائرات التابعة للحلفاء الغربيين أسقطت مساء الثلاثاء 18 طائرة مسيرة وثلاثة صواريخ في أحدث تدخل عسكري لها في البحر الأحمر.

وقال وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس إن المدمرة البريطانية إتش إم إس دايموند تدخلت بإطلاق “مدافعها وصواريخ سي فايبر” بعدما اتجهت المسيرات “نحوها ونحو سفن تجارية في المنطقة”.

وفي المقابل أعلن الحوثيون تنفيذ عملية عسكرية بعدد كبير من الصواريخ البالستية والبحرية والطائرات المسيّرة، استهدفت سفينة أميركية كانت تقدم الدعم لإسرائيل.

وأضاف أن "العملية جاءت كرد أولي على الاعتداء الغادر الذي تعرضت له قواتنا البحرية من قبل قوات العدو الأميركي يوم الأحد من الأسبوع الماضي".

ويؤكد الحوثيون أنهم يستهدفون حصرا السفن المرتبطة بإسرائيل وذلك في إطار مساندة الفلسطينيين في غزة على خلفية الحرب على قطاع غزة. 

وقال شابس في بيان “خلال الليل، نجحت إتش إم إس دايموند إلى جانب السفن الحربية الأمريكية، في صد أكبر هجوم للحوثيين المدعومين من إيران في البحر الأحمر حتى تاريخه”.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.