الحرب على غزة
الحرب على غزة لليوم الـ96| قصف متواصل على خانيونس وارتقاء 58 فلسطينيًا خلال 24 ساعة

الحرب على غزة لليوم الـ96| قصف متواصل على خانيونس وارتقاء 58 فلسطينيًا خلال 24 ساعة

دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، يومها الـ 96، حيث واصل الطيران الإسرائيلي غاراته على مناطق متفرقة بالقطاع، فيما واصلت المدفعية الإسرائيلية قصف المربعات السكنية في محافظة خانيونس.

وخلفت الغارات الإسرائيلية عشرات الضحايا ومئات الجرحى، وبذلك ارتفعت حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية العنيفة على غزة إلى 23210 قتيلًا، والمصابين إلى 59176 مصابا، بحسب ما أفادت وزارة الصحة في غزة.

وأفادت مصادر فلسطينية بارتقاء 58 فلسطينيا وسقوط عشرات الجرحى في قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية. 

يأتي ذلك، فيما تشهد مناطق متفرقة من القطاع معارك ضارية بين فصائل المقاومة الفلسطينية والقوات الإسرائيلية خاصة في شمالي ووسط القطاع، فيما تستمر الاشتباكات المسلحة في مختلف محاور التوغل.

وبسلسلة من الغارات استهدف الجيش الإسرائيلي في الفترة الأخيرة مخيم المغازي، ودير البلح، والنصيرات والزوايدة وخانيونس.

وأكدت مصادر فلسطينية، ارتقاء 15 فلسطينيًا في قصف الإسرائيلي استهدف اليوم الأربعاء منزلا في حي تل السلطان برفح جنوبي قطاع غزة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بارتقاء الصحافية هبة العبادلة وابنتها في قصف إسرائيلي استهدف منزلها في مدينة خانيونس، جنوب قطاع غزة.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني جثامين 5 قتلى من جنوب حي الزيتون شرقي مدينة غزة بعد قصف شنته آليات ودبابات الجيش الإسرائيلي التي توغلت في محيط دوار الكويت.

وأعلنت "كتائب المقاومة الوطنية"، خوض اشتباكات عنيفة مع الجيش الإسرائيلي في محور خانيونس وجورة اللوت، مؤكدة إيقاع قتلى وإصابات في صفوف الجنود.

ومن جهته أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل جندي وإصابة آخر بجراح خطيرة في معارك قطاع غزة.

وفي سياق متصل، أكدت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أنها ستواصل حث الإسرائيليين على القيام بكل ما بوسعهم للتخفيف من الأضرار بين المدنيين في غزة، وأشارت إلى أن واشنطن ستواصل دعم "حق الإسرائيليين في الدفاع عن أنفسهم"، وأكدت أنها تتوقع من الإسرائيليين "شن عملياتهم في غزة وفق القوانين الدولية". 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.