أمني
الجيش الإسرائيلي يقتحم عدة مناطق في الضفة واشتباكات عنيفة في جنين

الجيش الإسرائيلي يقتحم عدة مناطق في الضفة واشتباكات عنيفة في جنين

أفادت مصادر فلسطينية بأن قوات اسرائيلية، اقتحمت فجر اليوم، مدينة نابلس وحاصرت البلدة القديمة فيها، واعتقلت شابا ونشرت القناصة على اسطح المنازل في عملية مستمرة حتى اللحظة.


وأكدت مصادر محلية اقتحام عدد من آليات تابعة للجيش الإسرائيلي مدينة جنين وسط اشتباكات عنيفة، في حين جددت قوات الجيش الإسرائيلي اقتحامها للعديد من المدن والمخيمات في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة أنباء "وفا" أن قوات الجيش الإسرائيلي  اقتحمت في ساعة متأخرة من مساء أمس مدينة جنين من جميع مداخلها، وخاصة المدخل الغربي من مخيم جنين وشارع السكة.


وأشارت إلى أن الجرافات شرعت بعملية تدمير للبنية التحتية عند مدخل المدينة وأطراف المخيم وشارع السكة، مما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان.

ودمرت جرافات الجيش بسطات الخضار والفواكه في محيط دوار المنطقة الصناعية بجانب مطعم الحثناوي والمسجد الكبير، والبسطات في منطقة الدوار الرئيسي في المدينة.

ووفق وسائل التواصل فإن التيار الكهربائي انقطع عن مناطق واسعة في مدينة ومخيم جنين تزامناً مع اقتحام الجيش الإسرائيلي للمدينة ومخيمها.

واقتحمت قوات الجيش مدينة نابلس شمالاً، فيما شنت حملة اعتقالات في الخليل جنوباً.

وفي طولكرم  اقتحمت آليات الجيش الإسرائيلي المدينة من محورها الغربي، وجابت الحي الغربي وتحديدا شارع جامعة خضوري، وشارع المقبرة، ودوار الشهيد زياد دعاس.

وفي رام الله اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي أطراف حي سطح مرحبا بمدينة البيرة ودهمت منزلين، كما اقتحمت بلدة بيتللو بعدة آليات عسكرية واحتجزت عددا من الشبان ومركبتين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.