أمني
صافرات الإنذار تدوي في الجليل الغربي واستهداف سيارة لبنانية بمسيرة إسرائيلية

تطورات الجبهة الشمالية| استهداف قاعدة تابعة للجيش الإسرائيلي في صفد

استمر تبادل إطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء، حيث قصف طيران الجيش الإسرائيلي أطراف بلدة كفركلا.

دوت صفارات الإنذار بعد ظهر اليوم الثلاثاء في مناطق عدة بالجليل الأعلى، خشية تسلل طائرة مسيّرة من لبنان.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية بأنه تم إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية في مزارع شبعا.

وقال حزب الله اللبناني إنه استهدف بالصواريخ الموجهة تجمعا لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط ثكنة أدميت وحقق إصابة مباشرة في صفوفهم.

في المقابل، أكدت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، إن أكثر من نصف منازل بلدة منارة بالجليل الأعلى تضررت من الصواريخ المضادة للدروع التي تطلق من لبنان.

ويأتي إطلاق الدفعتين بعد إعلان حزب الله "ارتقاء اثنين من عناصره باستهداف مسيرة إسرائيلية لسيارة في بلدة خربة سلم جنوب لبنان".

وأفادت مصادر محلية بأن صفارات الإنذار تدوي في مناطق عدة بالجليل الأعلى عند الحدود مع لبنان بعد الاشتباه بتسلل طائرة مسيّرة.

وقالت القناة الـ14 الإسرائيلية إن الجيش رصد إطلاق صواريخ عدة من لبنان على يفتاح والمنارة، تزامنا مع تحذير من تسلل طائرات مسيرة.

وقالت مصادر محلية  إن صواريخ أطلقت باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية قبالة القطاع الأوسط من جنوب لبنان.

ومن جانبه أعلن حزب الله بشكل رسمي استهدافه مقر القيادة الشمالية للجيش الإسرائيلي في صفد ردا على اغتيال وسام الطويل.

يأتي ذلك، بعد أن اغتالت إسرائيل، الإثنين، مسؤولا عسكريّا بارزا في حزب الله اللبناني، باستهداف مركبة كان يستقلّها برفقة آخر، بصاروخ موجَّه أُطلِق من مسيّرة في خربة سلم في جنوبيّ لبنان، فيما نعى حزب الله القائد وسام حسن طويل.

ودوت صافرات الإنذار بشكل متواصل وأكثر من خمسة مرات  في عدة بلدات إسرائيلية بالجليل الأعلى إثر الاشتباه بتسلل طائرة مسيّرة.

وأفاد حزب الله في بيان: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‌‏‌‏‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 9:30 من صباح يوم الثلاثاء موقع ‏المالكية بالأسلحة المناسبة، وتم إصابته إصابة مباشرة".‏ ‏

‏وأفادت مصادر من جنوب لبنان، بأن "مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة على طريق الغندورية وسيارات الاسعاف توجهت الى المكان". 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.