فلسطيني

حملة اعتقالات في الضّفة الغربيّة

شنت قوات الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الإثنين، حملة مداهمات واقتحامات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية ،والتي شملت مواجهات واعتقالات 

أسفرت اقتحامات الجيش الإسرائيلي عن اشتباكات مسلحة في بعض البلدات والمخيمات بالضفة، بين الجيش الاسرائيلي المُقتحم وبين الشبان الفلسطينيين والذي سبّب إصابات وشهدت مناطق مختلفة اقتحامات مكثفة للمنازل بحثًا عن المشتبه بهم بالضلوع في أعمال المقاومة، حيث تم إجراء تحقيقات ميدانية واعتقالات واسعة النطاق.

كما اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي مخيم الدهيشة ونفّذت حملات اعتقال في بلدة حوسان ببيت لحم

وفي سياق متصل، اشتبك مسلحون مع قوات الجيش الإسرائيلي في حاجز "عناب" قرب بلدة عنبتا، مما دفع القوات لاقتحام البلدة.

كما شهدت مدينتا رام الله والبيرة مواجهات بين الشبان وقوات الجيش الإسرائيلي.

وتصاعدت حدّة التوتر حيث حاصرت قوات الجيش الإسرائيلي بنايتين في رام الله والبيرة وانتشرت في عدة أحياء بالمدينتين.

ووفقًا للهلال الأحمر، أسفرت المواجهات في رام الله والبيرة عن 8 إصابات، منها إصابة بالرصاص الحي وإصابات بالرصاص المطاطي واختناق بالغاز المسيل للدموع.

هذه الأحداث جاءت بعدما اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي عدة بلدات أخرى كدورا ويطا في الخليل، وكفر الديك بسلفيت، ويعبد في جنين، حيث نفذت مداهمات وفتشت المنازل وتصاعدت الاحتكاكات بين المحتلين والشبان الفلسطينيين.

يظل الوضع متوترًا ومتقلبًا في الضفة الغربية مع استمرارالحرب على غزّة، مما يزيد من حالة عدم الاستقرار في المنطقة 
كما ويجدر الذّكر أنه اعتقل أكثر من 5 آالاف فلسطيني منذ بدء الحرب

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.