الحرب على غزة
الجيش الاسرائيلي في شمالي غزة (صورة من الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي)

90 يومًا من الحرب | اشتباكات وقصف متواصل من إسرائيل

الحرب على غزة | قصف إسرائيلي متواصل وكيربي يؤكد احتفاظ حماس بقوة كبيرة! توتر متصاعد على الحدود اللبنانية الاسرائيلية وكذلك في الضفة الغربية مسلسل الاقتحامات ما زال مستمرًا.

بعد مرور تسعين يومًا على بدء الحرب على قطاع غزة، يستمر الجيش الإسرائيلي في تكثيف غاراته الجوية، الى جانب بتشكيل أحزمة نارية في مناطق وسط وجنوب القطاع، مما يسفر عن مزيد من الضحايا والدمار.

في هذا السياق، أكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي، جون كيربي، أن الهجوم الإسرائيلي لن ينهي فكر حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مشيرًا إلى استمرار قوتها الكبيرة.

وفي الوقت نفسه، أقر الجيش الاسرائيلي بتكبده خسائر جديدة في غزة، كما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن رشقة صاروخية كبيرة انطلقت من غزة، وأن صفارات الإنذار دوّت في عسقلان وجنوب إسرائيل.

في سياق آخر، حذر 17 موظفًا في حملة إعادة انتخاب الرئيس الأميركي جو بايدن من فقدان الناخبين للثقة في موقفه إزاء الحرب بين إسرائيل وغزة، مع انسحاب عدد كبير من المتطوعين وشعور الناخبين الذين صوتوا لحزب بايدن بعدم اليقين.

وفي تطور آخر، أسفر قصف إسرائيلي استهدف مبنى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في خان يونس بجنوب قطاع غزة عن سقوط شهيد وعدد من الجرحى.

وفي بيان للمكتب الإعلامي بغزة، طالبت الحكومة الفلسطينية المجتمع الدولي بوقف "الإبادة الجماعية" التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي، مشيرة إلى أنه: "قام بإجبار المدنيين على النزوح ثم قصفهم وارتكب مجازر بحقهم 48 مرة (!!)".

تصاعد حدة التوتر على جبهة جنوب لبنان مع حزب الله

شهدت بلدة مارون الراس في جنوب لبنان غارتين إسرائيليتين، بينما استهدفت غارة أخرى بنت جبيل في الجنوب.

على صعيد متصل، تشهد جنين في الضفة الغربية اشتباكات مسلحة، حيث تحاصر قوات إسرائيلية خاصة منزلًا في بلدة صير جنوب شرق جنين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.