أمني
حزب الله حذر العاروري قبيل اغتياله REUTERS/Aziz Taher

مصادر لبنانية: حزب الله حذر العاروري بأن اسرائيل تتعقب خطواته قبيل اغتياله

افادت صحيفة الأخبار اللبنانية أن حزب الله حذر نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، من أن إسرائيل تتعقبه وتلاحقه، وذلك قبل أيام قليلة من اغتياله على يدها في لبنان

أفادت مصادر صحفية من لبنان أن حزب الله قد أطلق تحذيرًا حادًا لنائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، صالح العاروري، حيث أشاروا إلى أن إسرائيل تقوم بمتابعته ومطاردته. يأتي هذا التحذير قبل أيام فقط من تنفيذ عملية اغتيال في لبنان على يد إسرائيل. وأفادت التقارير أن العاروري قتل في مكتب يُعتبر مقرًا لحماس، بعد وصوله من قطر وتركيا، مما دفع السلطات اللبنانية للبحث عن سبل للكشف عن مكان تواجده.

في سياق متصل، شهدت المنطقة تصاعدًا في التوتر بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، حيث قامت المدفعية الإسرائيلية بقصف عدة مناطق في جنوب لبنان. وأعلن حزب الله عن تنفيذه لعشر عمليات ضد مواقع وتجمعات إسرائيلية. وفي سياق إقليمي، أعربت وزارة الخارجية الأميركية عن قلقها البالغ إزاء امتداد صراع غزة إلى جبهات أخرى، مشددة على أن تصريحات وزرائها حول إعادة توطين سكان غزة تعتبر تحريضية وغير مسؤولة.

الولايات المتحدة: حماس ما زالت قادرة على شن هجمات ضد اسرائيل 

من جهة أخرى، أعلن البيت الأبيض أن حركة حماس لا تزال تحتفظ بـ "قدرات كبيرة" داخل قطاع غزة، بعد مرور ثلاثة أشهر من اندلاع الحرب. وأشار الناطق باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، جون كيربي، إلى أن الولايات المتحدة ترى أن الجيش الإسرائيلي قادر على التصدي لقدرة حماس على شن هجمات داخل إسرائيل، مع تأكيد جارية محادثات جادة بشأن إفراج الرهائن من غزة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.