أمني
جماعة الحوثي اليمنية: استهداف سفينة كانت متجهة إلى موانئ إسرائيل

جماعة الحوثي اليمنية: استهداف سفينة كانت متجهة إلى موانئ إسرائيل

أعلنت جماعة الحوثي في اليمن، اليوم الأربعاء، استهداف سفينة متجهة إلى المواني الإسرائيلية.

وأكد بيان عسكري حوثي أن استهداف السفينة "سي. إم. إيه. سي. جي. إم تيج" جاء بعد رفض طاقم السفينة الاستجابة لنداءات أطلقتها قوات بحرية حوثية بما في ذلك رسائل "تحذيرية نارية".

وأضاف في البيان أن جماعة الحوثي "تؤكد استمرارها في منع السفنِ الإسرائيلية أو المتجهة إلى مواني إسرائيل من الملاحة في البحرين الأحمر والعربي حتى إدخال ما يحتاجه إخواننا في قطاع غزة من غذاء ودواء".

وقالت القيادة المركزية الأميركية في وقت سابق اليوم الأربعاء إن الحوثيين أطلقوا مساء أمس صاروخين من مناطق سيطرتهم في اليمن باتجاه جنوب البحر الأحمر.

وتحذرُ القواتُ المسلحة اليمنية "العدوَّ الأميركيَّ أو غيرَه من أيِّ اعتداءٍ أو إجراءٍ يمثلُ حمايةً للسفنِ التجاريةِ التي تذهبُ إلى إسرائيل".

وقدمت "القوات المسلحةِ اليمنية التهنئةَ والعزاءَ للأخوةِ المجاهدين في حركةِ المقاومةِ الإسلاميةِ حماس، في استشهادِ المجاهدِ القيادي صالح العاروري ورفاقِه المرتقين".

وفي سياق متصل، قال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، اليوم الأربعاء، إن الهجمات على السفن التجارية في البحر الأحمر غير مقبولة ولا بد أن تتوقف، مضيفاً أن برلين على اتصال مع الاتحاد الأوروبي بشأن مهمة بحرية محتملة للتكتل في المنطقة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.