أمني
تطورات الضفة الغربية| الجيش الإسرائيلي يقتحم عدة مناطق، واشتباكات في جنين وعزون

تطورات الضفة الغربية| الجيش الإسرائيلي يقتحم عدة مناطق واشتباكات في جنين وعزون

تستمر قوات الجيش الإسرائيلي في تنفيذها اقتحام عدة بلدات ومدن في الضفة الغربية، وقوات كبيرة من الجيش اقتحمت مدينة جنين من عدة محاور، وسط إطلاق الأعيرة النارية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان غربي مخيم جنين، وفي عزون حيث ارتقى عدد من الشبان.

اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء مخيم جنين ودارت بين الجيش الإسرائيلي وبين المقاومة اشتباكات عنيفة في حارة الدمج غربي المخيم.

وقالت مصادر محلية إن الجيش الإسرائيلي اقتحم مدينة الظاهرية جنوب محافظة الخليل.

وأفادت مصادر فلسطينية صباح اليوم الثلاثاء، ان قوات خاصة إسرائيلية تحاصر مبنى سكنيا في حي المخفية، غربي نابلس، شمالي الضفة الغربية.

ونشرت وسائل إعلام فلسطينية صورا لجنود إسرائيليين في المبنى، وذكر ناشطون أن الجيش الإسرائيلي دفع بتعزيزات إلى مدينة نابلس من حاجز عسكري قريب.

كما اقتحمت قوات الجيش مدينة أريحا، ومخيم عين السلطان، حيث اقتحمت المدينة من مدخلها الشمالي، ومخيم عين السلطان وانتشرت في شوارعه.

وشلمت اقتحامات قوات الجيش قرية المغير شرق رام الله، وقامت بإطلاق الغاز السام المسيل للدموع، وقنابل الإنارة، خلال اقتحامها للقرية.

وأفادت مصادر فلسطينية بإطلاق صفارات الإنذار في مخيم جنين في الضفة الغربية عقب رصد اقتحام قوات الجيش الإسرائيلي لمدينة جنين.

وأشارت المصادر  إلى أن اشتباكات عنيفة وقعت بين المقاومين الفلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي في حارة الدمج غربي المخيم، ورافق علمية الاقتحام قطع الكهرباء عن المخيم ومحيطه.

وذكر مراسل الجزيرة أن اقتحام مخيم جنين من قبل قوات الجيش الإسرائيلي جاء بعد ساعات من تنظيم كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس- الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مسيرة وعرضا عسكريا في مدينة جنين دعما لغزة والمقاومة.

وتقدَّم المسيرة عشرات المسلحين من كتيبة جنين بمشاركة أهالي المدينة، ورددوا هتافات نددت باستمرار مجازر الجيش الدموية في غزة، وندد المشاركون بالصمت والتآمر الدولي، حسب وصفهم، مشددين على استمرار المقاومة والجهاد من جنين حتى غزة.

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن مقاومين أطلقوا النار تجاه النقطة العسكرية المقامة على جبل "جرزيم" في نابلس.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن اشتباكات عنيفة دارت بين المقاومة وقوات الجيش الإسرائيلي في قلقيلية، وأن الجيش يعرقل وصول مركبة الإسعاف لمصاب بجروح خطيرة في قلقيلية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.