فلسطيني

حملة اعتقالات في الضفة الغربية

شنت القوات الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الإثنين، حملة مداهمات واقتحامات في الضفة الغربية والقدس ، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين

في بلدة بيت إيبا بقضاء نابلس، حاصرت قوات الجيش الاسرائيلي منزلًا وطلبت من أحد الشبان التسليم، بينما داهمت عدة منازل وألقت القبض على عدة أشخاص، بينهم المواطن خير سماعنة ونجله عبد القادر خير سماعنة وآخرين.

وشهدت بلدات سلواد ورافات وكفر عين في محافظة رام الله استمرار المداهمات العسكرية، حيث داهمت قوات الجيش الاسرائيلي عدة منازل واندلعت مواجهات مع الشبان.

وتم أيضًا اعتقال عدة أشخاص في مداهمات في مدينة البيرة وبلدة قفين بمحافظة طولكرم، بما في ذلك خالد عمارنة، وضياء عمارنة، وأحمد عمارنة، وكذلك في بلدة حبلة جنوب قلقيلية.

في مخيم الدهيشة بقضاء بيت لحم، تم اعتقال الشاب يوسف سراحنة، وفي بلدة حوسان تم اعتقال الشاب محمد رأفت حمامرة، وداهمتقوات الجيش الاسرائيلي عدة منازل في بلدة بيت أمر بقضاء الخليل.

وفي محافظة القدس، داهمت قوات الجيش الاسرائيلي بلدة قطنة شمال غرب القدس وأغلقت المداخل، ونفذت حملة اعتقالات استهدفت عددًا من الشبان، بينما شهد مخيم شعفاط مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الجيش الاسرائيلي، حيث استخدم الشبان الزجاجات الحارقة ضد الحواجز العسكر

وفي هذا السياق افادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ان عدد الأسرى القابعين في السجون الاسرائيلية وصل مع نهاية العام الحالي الى 7,800 أسير بينهم 76 اسيرة

و260 طفلا كما وصل عدد المعتقلين الإداريين الى 2870 معتقلاً. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.