اقتصاد
ارتفاع الوقود بمقدار 28 أغورة للتر الواحد

ارتفاع سعر الوقود بمقدار 28 أغورة للتر الواحد

ارتفع سعر الوقود في إسرائيل، الليلة الماضية بمقدار 28 أغورة للتر الواحد

وسيصل سعر لتر البنزين الواحد من نوع 95" اوكتان إلى سبعة شواقل واثنتين وسبعين أغورة، وفقًا لبيان أصدرته إدارة الوقود والغاز في وزارة الطاقة الإسرائيلية.

ومن المقرر أن يبلغ سعر لتر البنزين الجديد 7.22 شيكل بعد عدم تمديد تخفيضات الأسعار الحالية، وفقًا لقرار سابق صدر في مناقشة بوزارة المالية.

أوضحت إدارة الوقود والغاز أنه لم يصل مكتبها أي تحديث بخصوص أمر المكوس لشهر يناير 2024، مما يجعل أمر المكوس الحالي هو الساري المفعول.

وبهذا الارتفاع الجديد، يعكس السعر الجديد زيادة تقدر بنحو 4%، مما يعكس الوضع الاقتصادي الصعب الذي تمر به إسرائيل بسبب العديد من العوامل، بما في ذلك العجز في موازنة الدولة وتداعيات الحرب الأخيرة.

وفي هذا السياق، أشار مسؤول في وزارة المالية إلى أن دعم أسعار الوقود لم يعد ممكنًا في ظل الوضع الحالي، مشيرًا إلى تقليل الأسعار التي تدفعها إسرائيل مقابل الوقود بشكل ملحوظ في الأشهر الأخيرة، على الرغم من تباطؤ النمو الاقتصادي المتوقع والتأثير المحتمل على القطاع التكنولوجي في البلاد 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.