الحرب على غزة
اشتباكات ضارية في خانيونس وقصف عنيف على النصيرات والمغازي

في اليوم ال 85 من الحرب على غزة| اشتباكات ضارية في خانيونس وقصف عنيف على النصيرات والمغازي

لليوم الـ85 يواصل الجيش الإسرائيلي قصفه العديد من المناطق في قطاع غزة، تاركًا خلفه آلاف الضحايا وعشرات الآلاف من الجرحى.

أعلنت سرايا القدس ظهر اليوم السبت أنها قصفت مستوطنتي نيرعام ومفلاسيم في غلاف غزة برشقات صاروخية، وأضافت أنها استهدفت ناقلة جند ودبابتين للجيش الإسرائيلي بقذائف "التاندوم" والـ"آر بي جي" في حيي التفاح والدرج بمدينة غزة.

أفادت مصادر محلية صباح اليوم السبت بأن، قوات الجيش الإسرائيلي أطلقت نارا كثيفا وقذائف مدفعية شرق معبر رفح جنوبي قطاع غزة، وسط محاولات الجيش الإسرائيلي السيطرة على محور فيلادلفيا.

وقالت كتائب القسام إنها قصفت تجمعين لآليات وجنود الجيش الإسرائيلي بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة بقذائف هاون.

وأضافت أنها فجرت منزلا تحصن فيه عدد من جنود الجيش في خان يونس بعبوات ناسفة وأوقعوهم بين قتيل وجريح، حسب قولها.

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية كشفت أن إسرائيل تهدف لبناء جدار تحت الأرض في رفح المصرية، بذريعة منع تهريب الأسلحة إلى قطاع غزة.

وأضافت المصادر، ان دبابات الجيش الإسرائيلي قصفت وسط مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، محاولةً السيطرة على جباليا، غير أنها تواجه مقاومة شديدة من مقاتلي الفصائل الفلسطينية.

وقالت مصادر محلية إن الاشتباكات العنيفة والقصف المدفعي من الدبابات الإسرائيلية شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة قد تجدد مرةً أخرى.

وأكدت المصادر أن زوارق الجيش الحربية تطلق قذائف مدفعية بشكل كثيف على شواطئ دير البلح (وسط)، وخان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت قناة الأقصى الفضائية، إن قصفا جويا إسرائيليا استهدف منزلا لعائلة الواوي قرب مسجد السنة في مخيم النصيرات (وسط)، خلّف عددا من المرتقين والمصابين.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.