سياسة
"معاريف" تكشف حقيقة الوضع الصحي لمحمد الضيف والجيش الإسرائيلي يعلق

"معاريف" تكشف حقيقة الوضع الصحي لمحمد الضيف والجيش الإسرائيلي يعلق

نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصادر إسرائيلية، ان الجيش لم يستغرب باكتشاف شريط فيديو يظهر قائد الجناح العسكري لحركة "حماس" محمد الضيف، وجميع أطرافه سليمة.

ووفقًا للمصادر فأن، القوات الإسرائيلية كانت على علم بحالة بحالة الضيف منذ عدة سنوات، رغم التقديرات السابقة التي ذهبت إلى أن الضيف فقد بعضا من أطرافه، إثر الإصابات إسرائيلية منذ أكثر من عقد من الزمن.

‏وفي وقت سابق من أمس الثلاثاء، كشفت صحيفة معاريف أن الجيش أثناء العملية العسكرية في قطاع غزة تمكن من الحصول على مواد استخباراتية، من ضمنها مقاطع فيديو تظهر قائد "القسام" وهو بصحة جيدة.

وأضافت أن المواد الاستخباراتية الجديدة تخالف "التقديرات السابقة التي ذهبت إلى أن الضيف فقد بعضا من أطرافه".

واعتبرت "معاريف" ظهور الضيف وهو قادر على المشي بمفرده "يتعارض تماما مع التقييمات الاستخباراتية الإسرائيلية، ويعكس خطأها".

ووفقًا لإذاعة الجيش الإسرائيلي، فإن الوزير آفي ديختر كان قد كشف، قبل نحو 20 عاما، أن الضيف أصيب بشلل جزئي من جراء غارة استهدفته.

ونجا الضيف من العديد من محاولات اغتيال نفّذتها إسرائيل على مدار سنوات. وتشير التقديرات الإسرائيلية إلى أنه أصيب في أربع من هذه المحاولات في السابق.

وذكرت تقديرات إسرائيلية سابقة أن الضيف أصيب بجروح خطيرة، لكنه عاد واستجمع قواه في السنوات الأخيرة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.