أمني
التطورات على الحدود اللبنانية| إطلاق نار متبادل بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله

التطورات على الحدود اللبنانية| إطلاق نار متبادل بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله

استمرار تبادُل إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله، اليوم الجمعة؛ إذ أعلن الجيش الإسرائيلي، تدمير موقع لحزب الله، ومهاجمة مسلّحين في جنوبيّ لبنان، فيما أكد حزب الله استهداف مواقع إسرائيلية، وإصابتها "إصابات مباشرة". 

وقال الجيش الإسرائيلي إن "طائرة تابعة لسلاح الجوّ، قصفت ودمّرت هدفا إرهابيا لتنظيم حزب الله الإرهابي في الأراضي اللبنانية"، مضيفا أن "طائرة تابعة للقوات الجوية هاجمت مخرّبا كان يعمل في الأراضي اللبنانية قرب منطقة ’زرعيت’".

وأعلن حزب الله أن مقاتليه استهدفوا "عند الساعة 02:15 من بعد ظهر‎ ‌‏يوم الجمعة 15-12-2023 موقع ‏بياض بليدا بالأسلحة المناسبة، وتمّ إصابته إصابة مباشرة".‏

ووفق البيان ذاته، "هاجمت قوات الجيش الإسرائيلي في ساعات الصباح مخرّبيْن مسلّحين كانا يعملان في الأراضي اللبنانية بالقرب من منطقة يارون".

في المقابل، قالت وكالة الأنباء اللبنانية إن "مسيرة معادية (إسرائيلية) استهدفت منزلا في يارين"، مشيرة إلى "قصف لأطراف حولا". كما أفادت بأن "قصفا مدفعيا بالقذائف الفوسفورية، استهدف منطقة اللبونة".

وقال كتلة "المعسكر الوطني" وعضو كابينيت الحرب الإسرائيلي، بيني غانتس، خلال لقائه اليوم، برؤساء سلطات محلية في شمال إسرائيل في مدينة معالوت – ترشيحا: "إذا لم يبعِد العالم حزب الله عن الحدود، فإن إسرائيل ستفعل ذلك. وسنطبق واجبنا بتوفير حياة آمنة لسكان الشمال والسماح لهم بالعودة لبيوتهم".

وأفادت وسائل إعلام تابعة لحزب الله، صباح اليوم الجمعة، بأنّ قصفاً مدفعياً إسرائيلياً استهدف أطراف علما الشعب، فيما انفجر صاروخ اعتراضي في أجواء دبل وحانين. 

وألقى الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، منشورات باللغة العربية من طائرة مسيّرة فوق بلدة كفرشوبا المحاذية لمزارع شبعا في جنوبي لبنان، محذّرا السكان من "تستّر" عناصر حزب الله بين الأهالي.


غانتس: إذا لم يُبعد العالم حزب الله عن الحدود فإسرائيل ستفعل ذلك

والتقى رئيس كتلة "المعسكر الوطني" وعضو كابينيت الحرب الإسرائيلي، بيني غانتس، اليوم، مع رؤساء سلطات محلية في شمال إسرائيل في مدينة معالوت – ترشيحا. وقال إنه "تحدثت خلال الأسبوع الأخير مع وزراء خارجية بريطانيا، فرنسا، ألمانيا والولايات المتحدة، ومع قادة آخرين في العالم، ودعوتهم إلى هنا كي يرون الواقع. وقلت لهم إنه إلى جانب العمل العسكري، فإننا بحاجة إلى عمل سياسي أيضا. وإذا لم يبعد العالم حزب الله عن الحدود، فإن إسرائيل ستفعل ذلك. وسنطبق واجبنا بتوفير حياة آمنة لسكان الشمال والسماح لهم بالعودة لبيوتهم".


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.