الحرب على غزة
الأميرة سلمى ابنة الملك عبد الله تشارك في إنزال جوى بغزة

الأميرة سلمى ابنة الملك عبد الله تشارك في إنزال جوى بغزة

أعلن الجيش الأردني، ليل الخميس، مشاركة الأميرة سلمى ابنة الملك عبد الله الثاني، بإنزال مساعدات جوية للمستشفى الميداني الأول بقطاع غزة.

أفاد الجيش الأردني في بيان له عبر موقعه الإلكتروني الرسمي بأن "القوات المسلحة الأردنية نفذت مساء اليوم الخميس، عملية إنزال جوي خامسة، لمواد ومستلزمات طبية عاجلة بواسطة مظلات للمستشفى الميداني الأردني غزة 76 (الأول بالقطاع)".

وأضاف: "رافقت طاقم الطائرة التي سيّرت بتوجيهات ملكية سامية، سمو الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني التي تحمل رتبة ملازم أول/طيار في سلاح الجو الملكي".

وأشار البيان إلى "تمكن طاقم الطائرة التابعة لسلاح الجو الملكي من إنزال الصناديق التي تحوي مستلزمات طبية وعلاجية لاستمرارية عمل المستشفى".

وسبق أن أجرى الجيش الأردني أربعة إنزالات جوية لمساعدات إلى مستشفاه الميداني الأول في مدينة غزة، الأول في 6 نوفمبر/ تشرين الثاني، والثاني بعده بستة أيام، والثالث في 30 من الشهر ذاته، فيما كان الرابع الخميس الماضي.

وإلى جانب مشفاه الأول بالقطاع والذى تأسس قبل 14عاما، وإرساله مستشفيين ميدانيين إلى نابلس وخان يونس خلال الفترة الحرب الجارية، يتبع للأردن محطتين جراحيتين في جنين ورام الله.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى الخميس 18 ألفا و787 قتيلا و50 ألفا و897 مصابا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.