محليات
تمديد الحبس المنزلي للممثلة ميساء عبد الهادي في الناصرة

تمديد الحبس المنزلي للممثلة ميساء عبد الهادي في الناصرة

قرّرت محكمة الصلح في الناصرة، الأربعاء، إبقاء الممثلة ميساء عبد الهادي قيد الاعتقال في منزلها، مع رفض تحسين ظروف سجنها أو حتّى تخفيف القيود المفروضة عليها.

وبعد الجلسة أصرّت المحكمة على قرارها إلزام الممثلة بالبقاء ببيت عائلتها في الناصرة، ومنعت إعادة تشغيل شبكة الإنترنت في المنزل.

وسبق للمحكمة أن ردت طلب النيابة العامة الإسرائيلية في 9 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، إعادة اعتقال عبد الهادي وإرسالها إلى السجن، مقرّرة إبقاءها في حالة حبس منزلي شاملة.

وكانت النيابة العامة قد اتّهمت الممثلة، في 29 أكتوبر/ تشرين الأوّل الماضي بـ"نشر التحريض وتأييد الإرهاب"، بعد مشاركتها منشورات اعتبرت "متضامنة مع حركة حماس" وأهالي غزّة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية ميساء عبد الهادي في 23 أكتوبر الماضي، بشبهة "التحريض" عبر منشوراتها، وذلك بعد نشرها صورة عبر "إنستغرام". لفلسطينيين يجتازون الجدار الإسرائيلي على حدود قطاع غزة، مرفقة بعبارة "لنفعل ذلك على طريقة برلين"، في إشارة إلى هدم جدار برلين عام 1989 الذي توحدت بعده ألمانيا.

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية منذ بداية الحرب على غزة مئات المواطنين، بسبب نشر تدوينات وصور تعتبرها إسرائيل "تحريضية". 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.