الحرب على غزة
حرب غزة في اليوم الـ68| الغارات الإسرائيلية متواصلة على مواقع مختلفة في قطاع غزة

حرب غزة في اليوم الـ68| الغارات الإسرائيلية متواصلة على مواقع مختلفة في قطاع غزة

تواصلت الغارات الإسرائيلية على مواقع مختلفة في قطاع غزة، لليوم الثامن والستين من الحرب، حيث ارتكب الجيش الإسرائيلي 25 مجزرة في قطاع غزة خلال 48 ساعة.

ارتفعت حصيلة ضحايا الحرب والغارات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة إلى 18,412 فلسطينيًا بينما الجرحى إلى أكثر من 50 ألف جريح، فيما تدور معارك ضارية بين المقاومة وقوات الجيش الإسرائيلي المتوغلة من مسافة صفر في عدة محاور، فيما نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين أميركيين، أن "الجيش الإسرائيلي بدأ ضخ مياه البحر في أنفاق حماس في غزة كجزء من جهود تدمير البنية التحتية" للحركة.

 وأفادت وسائل الإعلام بارتقاء واصابة العشرات جراء قصف اسرائيلي استهدف مدرسة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) تؤوي نازحين في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

الى ذلك جاء عن وزارة الصحة في غزة ان قوات الجيش تواصل حصارها لمستشفى كمال عدوان وتطلق النار والقذائف على المتواجدين داخل المشفى وتمنعهم عنهم الماء والطعام والكهرباء.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية صباح اليوم الأربعاء،  إنه وصل إلى مستشفى ناصر ضحيتين و7 إصابات متوسطة جرّاء إستهداف منزل لعائلة العامودي في شارع السماسمة في معسكر خان يونس جنوبي القطاع، فيما ارتقا اثنين  وأصيب أربعة أشخاص جرّاء قصف منزل عائلة أبو عامر في معسكر خانيونس أيضا.

وأضافت المصادر بوقوع إصابات إثر قصف طائرات الجيش الإسرائيلي منزلًا في منطقة قيزان النجار بخانيونس، أما في غرب المدينة، فارتفع عدد المرتقين إلى 9 في استهداف الجيش منزل لعائلة مقداد بجوار مسجد حسن البنا في منطقة حي الأمل.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن الجيش الإسرائيلي أطلق قنابل مضيئة وقذائف مدفعية في محيط مستشفى مجمع ناصر الطبي، في مدينة خانيونس. 

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بارتقاء الصحافي عبد الكريم عودة جراء القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.