الحرب على غزة

حرب غزة في يومها الـ67| غارات مستمرة على خانيونس واشتباكات في مناطق عدة

لليوم الـ67 تتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وسط قصف عنيف يستهدف محيط المستشفيات ومراكز الإيواء والمدارس والمنازل وكافة البنى التحتية، فيما تستمر الاشتباكات مع المقاومة في عدة محاور، خصوصاً في خانيونس، جنوباً.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن اشتباكات عنيفة تدور بين المقاومة والجيش الإسرائيلي في محاور شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة، وأحياء التفاح والزيتون والشجاعية شمالاً.

وتابعت المصادر إن المقاومة تتصدى لمحاولات التوغل انطلاقاً من جنوب شرق مدينة دير البلح وفي أطراف مخيم البريج وسط القطاع.

وأطلقت قوات الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء قنابل ضوئية في سماء غزة، وتزامن ذلك مع قصف لمناطق متفرقة في القطاع.

وقالت وسائل إعلامية في وقت سابق إن مدفعية الجيش الاسرائيلي قصفت بلدة جباليا شمالي قطاع غزة ومدينة خان يونس جنوبي القطاع.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن الجيش الإسرائيلي اقتحم مستشفى كمال عدوان شمال غزة بعد حصاره وقصفه لعدة أيام، مشيرة إلى أن جنود الجيش قاموا بتجميع الشبان والرجال بما فيهم الطواقم الطبية في ساحة المستشفى.

وأضافت: "نخشى اعتقال الموجودين بالمستشفى أو تصفيتهم"، مطالبة الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر "للتحرك فورا لإنقاذ حياة الموجودين في المستشفى".

وفي دير بلح، ارتقى 19 فلسطينياً جراء غارات شنها طيران الجيش الإسرائيلي على مخيم النصيرات ومدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بسقوط 17 شخصًا من عائلة "أبو الروس" جراء قصف استهدف مخيم النصيرات، وشهيدين جراء قصف مجموعة من السكان في دير البلح. 

وفي حي الشجاعية، تخوض المقاومة معارك عنيفة مع الجيش الإسرائيلي في محاور محافظة الوسطى وسط قطاع غزة. وقالت وسائل إعلام محلية إن المقاومة تتصدى لمحاولات التوغل الإسرائيلية.

هذا، وتتواصل الاشتباكات الضارية في حي الشجاعية شرق غزة، تزامنا مع قصف مدفعي وجوي. 

وقالت ألوية الناصر صلاح الدين إن مقاتليها خاضوا اشتباكاً من مسافة صفر مع قوة من قوات الجيش الإسرائيلي، وذلك بعد إيقاعها في كمين أعدوه مسبقاً في أزقة مخيم جباليا، موقعين إصابات محققة مع سماع صراخ جنود العدو طالبين النجدة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.