أمني

اقتحام إسرائيلي لمدينة جنين وتصاعد التوتر في الضفة الغربية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية "وصول أربع ضحايا إلى قسم الطوارئ فى مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي جراء قصف إسرائيلي استهدف شبانا في المدينة". 

جنين - اقتحمت قوات إسرائيلية ترافقها آليات وجرافات عدة مدينة جنين فجر اليوم، مشتعلة بأعمال تخريب في الشوارع والممتلكات الفلسطينية. وقد أسفرت هذه العمليات عن استشهاد أربعة شبان وإصابة خمسة آخرين، بينهم جرحى في حالة خطيرة، جراء قصف طائرة مسيرة.

وأكد مدير مستشفى جنين وسام بكر وصول أربعة شهداء وجرحى إلى المستشفى، حيث تم استهدافهم مباشرة بواسطة الطائرة المسيرة. وأفاد بيان من المستشفى ابن سينا بوصول إصابات بالرصاص الحي والشظايا نتيجة للاقتحام الإسرائيلي.

وفي تصعيد آخر، قصفت طائرة مسيرة موقعًا في البلدة القديمة بجنين، في إطار عمليات الاقتحام والتي تسببت في مواجهات عنيفة واستهداف عدة منازل ومحال تجارية.

وتوسعت عمليات الاحتلال في المدينة ومخيمها، مع حصار قوات الاحتلال للمستشفيات وعرقلة حركة الإسعاف، بينما قام المسلحون بمهاجمة القوات بواسطة عبوات ناسفة وإطلاق النار.

شهدت المناطق المجاورة لجنين، مثل بلدتي اليامون والسيلة الحارثية، اشتباكات عنيفة، في حين تم رصد تحليق كثيف للطائرات الاستطلاع والطائرات المسيرة في سماء المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الأحداث تأتي في سياق تصعيد الوضع في الضفة الغربية، مما يثير مخاوف بزيادة التوترات والصدامات في المنطقة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.