أمني
ارتفاع عدد المعتقلين الفلسطينيين إلى 3700 منذ 7 أكتوبر

ارتفاع عدد المعتقلين الفلسطينيين إلى 3700 منذ 7 أكتوبر

 ارتفع عدد الفلسطينيين الذين اعتقلهم الجيش الإسرائيلي إلى 3700 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وذلك بعد اعتقال 15 فلسطينيا ليلة الجمعة/السبت.

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير في بيان مشترك “اعتقلت قوات الجيش الإسرائيليّ منذ مساء أمس وحتّى فجر اليوم السبت، 15 مواطناً على الأقل من عدة محافظات بالضفة الغربية”.

وأضاف أن “قوات الجيش أعدمت خلال حملة الاعتقالات الشاب ساري يوسف عمرو (25 عاماً) من دورا/الخليل، بعد أن أطلقت عليه النار واعتقلته هو وشقيقه، ثم أعلن عن استشهاده”.

ووفق البيان فقد رافق حملة الاعتقالات “عمليات اقتحام وتنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، ومصادرة مركبات”.

ووفق المؤسستين ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر الماضي، إلى نحو 3700 حالة “تشمل من اعتقلوا ثم أفرج عنهم لاحقًا، ومن جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن”.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.