الحرب على غزة
امتنان إسرائيلي| إسرائيل تشكر واشنطن لعرقلة قرار وقف إطلاق النار في قطاع غزة

امتنان إسرائيلي| إسرائيل تشكر واشنطن لعرقلة قرار وقف إطلاق النار في قطاع غزة

 شكر وزير الخارجية إيلي كوهين الولايات المتحدة لاستخدام الفيتو في مجلس الأمن الدولي، ولمواصلة دعمها للحرب في قطاع غزة.

وكرر كوهين المهاجمة الإسرائيلية للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بسبب مطالباته بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة، قائلا إن غوتيريش ينحاز إلى جانب حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

ورحب وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، بالفيتيو الأميركي الذي أفشل مشروع قرار يدعو لوقف إطلاق النار في غزة، وذلك في منشور على حسابه في منصة "إكس".

واعتبر غالانت إن الحرب الدامية والمدمرة التي أدت إلى انهيار النظام الطبي وتسببت بكارثة إنسانية في قطاع غزة "هي حرب "من أجل العالم الحر"،

واشار الى ان ر أن قرارا بوقف إطلاق النار يعتبر "جائزة بالنسبة لحماس

من جانبها عقبت حماس وقالت إن استخدام الولايات المتحدة لحق النقض ضد مشروع قرار ف يطالب بوقف إطلاق النار في غزة "غير أخلاقي وغير إنساني". 

يشار إلى أن هذه المرة الثانية التي تستخدم فيها واشنطن الفيتو ضد مشروع قرار بمجلس الأمن بشأن غزة، إذ استخدمته لأول مرة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي ضد مشروع قرار بالمجلس قدمته البرازيل، وطالب بهدنة إنسانية في قطاع غزة.

في حين يتوجه الوفد الوزاري العربي الإسلامي لزيارة كندا، بإطار جولة تهدف لبناء إجماع دولي لإنهاء الحرب على غزة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.