الجريمة والعنف
مقتل الشاب محمد عتابا في جريمة اطلاق نار في بلدة جديدة المكر

مقتل الشاب محمد عتابا في جريمة اطلاق نار في بلدة جديدة المكر

استفحال الجريمة والعنف في المجتمع العربي وجريمة جديدة في الجديدة المكر: قتيل ومصاب وهما شقيقان في جريمة إطلاق نار

أسفرت جريمة إطلاق نار في بلدة جديدة المكر عن فاجعة حيث لقي الشاب محمد عتابا (24 عاما) مصرعه، وأصيب شقيقه بجروح خطيرة. الحادث وقع في حي "بربور" بعد منتصف ليل الخميس - الجمعة.

تم نقل الضحية والمصاب إلى مركز طبي في كفر ياسيف، حيث تلقيا العلاجات الأولية وتم تصنيف حالتهما بأنها خطيرة لدى وصولهما. تم نقلهما بواسطة فريق طبي من "حيان" إلى المركز الطبي للجليل (مستشفى الجليل الغربي) في نهريا لاستكمال العلاج، ولكن تم إعلان وفاة أحدهما بسبب جراحه الخطيرة.

فيما تجري الشرطة تحقيقًا في ظروف الجريمة، وأكدت أن الحادث ناجم عن "نزاع بين مجرمين"، دون الكشف عن اعتقال أي مشتبه به.

يتواصل التصاعد في حوادث العنف والقتل في المجتمع العربي، حيث سجل هذا العام حصيلة قياسية لحوادث القتل، حيث ارتفع عدد القتلى إلى 226 شخصًا، بما في ذلك 16 امرأة، منذ بداية العام حتى اليوم. شهدت الأيام الأخيرة حوادث قتل في عدة مدن من بينها باقة الغربية والناصرة واللد والرملة ورهط وكفر قرع.

ترتبط معظم هذه الجرائم بالتورط في الربا والسوق السوداء، إضافة إلى تسوية حسابات بين عصابات الجريمة أو ضمن سياق العنف الأسري. تحولت جرائم إطلاق النار والقتل إلى ظاهرة يومية تشهدها المجتمع العربي في السنوات الأخيرة، حيث يشعر الأفراد بترك مصيرهم للحظات الحرجة، نظرًا لتقاعس الشرطة وتواطؤها مع منظمات الجريمة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.