محليات
نقل الأسير وليد دقة بشكل سري إلى المستشفى بسبب تدهور وضعه الصحي

نقل الأسير وليد دقة بشكل سري إلى المستشفى بسبب تدهور وضعه الصحي

::
::

قالت زوجة الأسير الفلسطيني وليد دقة، سناء دقة إنها أبلغت، اليوم الأربعاء، بنقله من السجن إلى مستشفى العفولة يوم الأحد الماضي بسبب تدهور حالته الصحية.

ويعاني دقة (62 عاماً)، من مرض سرطان النخاع الشوكي، الذي جرى تشخيصه في ديسمبر/ كانون الأول 2022، ومنذ ذلك الحين، تدهورت حالته الصحية وخضع لعملية استئصال جزء من الرئة والقسطرة.

وقالت عائلة دقة، في البيان: "ليست لدينا أي معلومات عن الأسير وليد دقة إلا أن لديه مشكلة في الدم، وهذه المعلومة عرفناها عن طريق الصدفة خلال محاولة تقديم طلب زيارة من قبل المحامية".

وأضافت عائلة الأسير وليد دقة إنه "بعد منعنا من التواصل مع الأسير وليد دقة منذ أكثر من شهرين، وحتى خلال جلسة (المحكمة العليا) للنظر في الالتماس المقدم للإفراج عنه في العشرين من الشهر الماضي، علمنا اليوم من خلال المحامية نادية دقة، وإثر اتصال من أحد ضباط "مصلحة السجون" أنه تم نقل الأسير وليد دقة منذ يوم الأحد الماضي، 2 كانون الأول 2023، إلى مستشفى (المركز الطبي - هعيمك) في العفولة". 

وطالبت عائلة دقة مؤسسات الأسرى والمؤسسات القانونية والصليب الأحمر الدولي بالتدخل الفوري لتأمين زيارة عائلية وطبية طارئة للأسير وليد دقة، والعمل على الإفراج عنه، خاصة أنه أنهى محكوميته الفعلية منذ 24 مارس/ آذار 2023". 


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.