أمني
من اقتحام الجيش الإسرائيلي لبيت في قلقيلية

الضفة الغربية: ارتقاء شاب وطفل برصاص الجيش الإسرائيلي خلال المواجهات مع القوات

إرتقى مواطنان واصيب 11 آخرون برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي التي اقتحمت، فجر اليوم الأربعاء، مخيم الفارعة وبلدة طمون جنوب طوباس.

قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن 3 أصيبوا برصاص الجيش الإسرائيلي وحالة اثنتين منهم خطيرة خلال اقتحام مخيم بلاطة شرق نابلس.


وأكدت مصادر طبية فلسطينية، ارتقاء شاب وطفل، وهما: معاذ ابراهيم زهران (18 عاما) من مخيم الفارعة، وعبد الرحمن عماد بني عودة (16 عاما)، من بلدة طمون.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر، باصابة 11 مواطنا برصاص الجيش والشظايا، وجرى تقديم الاسعافات العاجلة لهم ونقلهم للمستشفى.

وكانت قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت مخيم الفارعة معززة بالآليات العسكرية من جهة حاجز الحمرا العسكري، حيث اندلعت مواجهات مع القوات قرب مدخل المخيم وسط إطلاق نار كثيف وسماع أصوات انفجارات.

واقتحمت قوة عسكرية إسرائيلية بلدة طمون، حيث اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الجيش، ما أسفر عن إرتقاء الشابين.

وأفادت مصادر محلية بانقطاع التيار الكهربائي عن عدة أحياء في بلدة طمون بمدينة طوباس.

كما اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي رام الله، وقلقيلية، وبلدات قربهما، حيث اندلعت مواجهات، ونفّذت قوات الجيش اعتقالات.

وانسحبت قوات الجيش الإسرائيلي بعد منتصف ليل الثلاثاء ، من مدينة جنين ومخيّمها، عقب عدوان جديد استمرّ نحو 9 ساعات، أسفر عن إصابة 7 أشخاص بالرصاص، بينهم سيدة وطفلة، واعتقال 18 مواطنا على الأقل، وتدمير للبنية التحتية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.