الحرب على غزة
حرب غزة في يومها الـ61| استمرار الهجوم البري والغارات في جميع محاور القطاع

حرب غزة تدخل شهرها الثالث| استمرار الهجوم البري والغارات في جميع محاور القطاع

دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة اليوم الأربعاء شهر الثالث. ويستمر الجيش الإسرائيلي بتوسيع عملياته العسكرية برًا وجوًا في خانيونس، كما وأقدم خلال الساعات الأخيرة على إخلاء مستشفى كمال عدوان بالقوة بعد إخراجه عن الخدمة في تكرار لسيناريو مسشتفى الشفاء.

واصل الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء، قصفه المكثف على شمال ووسط وجنوب قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط عشرات الضحايا والجرحى، جلهم من الأطفال والنساء.

وقالت كتائب القسام إنها "تدك حشود قوات العدو المتوغلة في المناطق الشمالية لمدينة خان يونس بوابل من قذائف الهاون".

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن 6 قتلى سقطوا وأصيب عدد من المواطنين، فجر اليوم، في قصف إسرائيلي على منزلين بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بينما ارتقى 3 أخرون وسقط عدد من الجرحى في غارة للطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت منزلاً في المخيم الغربي بخانيونس.

وفيما تواصل القصف المدفعي على أحياء التفاح والدرج والشجاعية في مدينة غزة، وعلى شرقي خانيونس والفخاري وخزاعة وعبسان، أطلقت قوات الجيش الإسرائيلي وابلاً من القنابل الفسفورية والدخانية باتجاه وسط مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن عشرات الضحايا والجرحى سقطوا إثر قصف الطيران الإسرائيلي منازل بمخيم جباليا، شمالي قطاع غزة.

وانتشلت طواقم الإنقاذ والإسعاف بعد منتصف ليل الثلاثاء، ثلاثة ضحايا وعدد من الإصابات الخطيرة، من منزل قصفه الجيش الإسرائيلي في جباليا البلد شمال قطاع غزة، فيما تتواصل المحاولات للوصول إلى عالقين تحت الأنقاض.

ووصل إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة، 45 قتيلًا وعشرات الإصابات جراء قصف طيران الجيش الإسرائيلي منزلاً في المدينة يؤوي نازحين.

كما قصف الطيران العسكري الإسرائيلي محيط مدرسة حفصة التي تؤوي نازحين شمال قطاع غزة، ما أسفر عن وقوع إصابات.

وارتفع عدد ضحايا القصف في غزة إلى 16 ألفا و248 منذ بدء الحرب.

وقال المتحدث العسكري بلسان الجيش ان الجيش يتجهز لحرب طويلة في غزة وخاصة في جنوب القطاع مشيرا الى ان القوات تطوق قلب خان يونس.

وقالت سرايا القدس، إن عناصرها يستهدفون قوة إسرائيلية خاصة بقذيفة مضادة للأفراد في محيط مسجد الظلال شرق خان يونس.

وقد أفادبأن جرحى سقطوا في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في بني سهيلا شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.