عالمي

البنتاغون يقترح قوة دولية لحماية الملاحة في البحر الأحمر بعد استهداف الحوثيين السفن الإسرائيلية

 وضعت جماعة أنصار الله اليمنية (الحوثيون) الولايات المتحدة في موقف حرج للغاية من خلال الهجمات التي لم تعد تشمل فقط السفن الإسرائيلية التي تمر من البحر الأحمر بل يعتقد أنها قد امتدت الى السفن الحربية الأمريكية. وتريد واشنطن إنشاء قوة دولية لضمان حرية الملاحة في هذا البحر، وتعتبر المبادرة تحديا للدول الأوروبية بسبب تركيزها على الحرب الروسية- الأوكرانية.

وتجد واشنطن نفسها في موقف حرج للغاية، فهي تتعهد بحماية التجارة الدولية في المياه الدولية وخاصة المعابر مثل باب المندب ومضيق جبل طارق، ولهذا تنشر الأساطيل الحربية في مختلف البحار، وبالتالي هي مجبرة على الدفاع عن السفن الإسرائيلية. في الوقت ذاته، يعتقد أن السفن الحربية الأمريكية تتعرض لهجمات من طرف الحوثيين. وقامت المدمرة يو إس كارني الأحد الماضي بإسقاط طائرات مسيرة، ويخالج البنتاغون الشك حول ما إذا كانت تستهدف سفينة شحن دولية في البحر الأحمر أم المدمرة نفسها.

وقالت المتحدثة باسم البنتاغون سابرينا سينغ الأحد الماضي “اتخذت المدمرة كارني إجراء بعدما كانت طائرة مسيرة تتجه نحوها. لكن مرة أخرى، لا يمكن أن نقول إن كارني كانت في هذا الوقت هي الهدف المقصود”.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.