فلسطيني

الضفة الغربيّة: ارتقاء شابين وطفل برصاص الجيش الإسرائيلي والمستوطنين

ارتقى ثلاثة شبان من قلقيلية ونابلس وقراوة بني حسان بفارق ساعات بينهم، ارتقى اثنان منهم جراء إطلاق النار من قبل الجيش الإسرائيلي، فيما ارتقى الثالث برصاص مستوطنين.

في قلقيلية، ارتقى الشاب عدنان عصام قنبر بسبب إطلاق النار العشوائي من قبل قوات الجيش أثناء عمليات دهم واعتقال في المدينة. وقد أصيب برصاصهم أثناء توجهه لعمله في إحدى المخابز. 


بالإضافة إلى ذلك، في قراوة بني حسان غربي سلفيت، ارتقى الشاب أحمد مصطفى عاصي (38 عامًا) برصاص المستوطنين خلال تصديه لهجوم على البلدة، حيث تركته القوات الاسرائيلية دون مساعدة بعد إصابته.


وفي حادث منفصل قرب بلدة تل غرب نابلس، ارتقى الطفل يزن مجدي منير عكوبي (14 عامًا) برصاص الجيش الإسرائيلي، حيث أطلقوا النار عليه ومنعوا وصول الإسعاف إليه قبل اعتقاله وإعلان وفاته في وقت لاحق.


تأتي هذه الأحداث تأتي في سياق تصاعد اقتحامات واعتداءات  الجيش الاسرائيلي على الضفة الغربيّة  

من جانبها، شهدت المنطقة تصاعدًا في الاعتداءات، حيث قام مستوطنون بحرق منازل وممتلكات واعتدوا على المدنيين في بعض المناطق، مما أدى إلى إصابة عدة أشخاص بجروح بالرصاص الحي أثناء محاولتهم الدفاع عن منازلهم من الاعتداءات.
كما وقامت قوات الجيش الاسرائيلي فجر اليوم بشنّ حملة اعتقالات  واسعة في مناطق مختلفة في الضّفّة الغربيّة 


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.