سياسة
وفد إيران يغادر قمة المناخ في الإمارات احتجاجًا على مشاركة ممثلين من إسرائيل

وفد إيران يغادر قمة المناخ في الإمارات احتجاجًا على مشاركة ممثلين من إسرائيل

أعلنت إيران أن وفدها في مؤتمر التغير المناخي الدولي (كوب 28)، غادر مقر انعقاد هذا الاجتماع في الإمارات، احتجاجًا على حضور ممثلين عن إسرائيل.

وأفادت وكالة "إرنا" الإيرانية الحكومية بأن الوفد الإيراني، الذي يقوده وزير الطاقة علي أکبر محرابیان، إلى مؤتمر التغير المناخي الدولي (كوب 28) في دولة الإمارات العربية المتحدة، قد غادر مقر انعقاد هذا الاجتماع، وذلك احتجاجاً على حضور ممثلي إسرائيل فيه، علماً بأنّ الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي أيضاً قاطع المشاركة في المؤتمر، احتجاجاً على مشاركة الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ فيه.

وكان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان قد أعرب في اتصال هاتفي بنظيره الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، أمس الخميس، عن امتعاض بلاده من استضافة الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ في الإمارات للمشاركة في مؤتمر "كوب 28" للمناخ، قائلاً إن "مشاركة قادة إسرائيل في هذا المؤتمر في ظل جرائم الحرب والإبادة الأخيرة (في غزة) أمر مثير للتأمل جداً".

وشرح أمير عبد اللهيان، وفق بيان للخارجية الإيرانية، موقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية من الدعوة التي وجهتها الإمارات إلى الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في هذا المؤتمر.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.