أمني

الدفعة السابعة من صفقة التبادل: القسام تفرج عن 8 إسرائيليين من ضمنهم عائشة وبلال الزيادنة

أفرجت كتائب عز الدين القسام، مساء الخميس، عن 8 رهائن إسرائيليين بينهم 3 من مزدوجي الجنسية، في إطار الدفعة السابعة من صفقة تبادل الأسرى، قبل ساعات من انتهاء مدة الهدنة الإنسانية في قطاع غزة المحاصر.

وأعلنت كتائب عز الدين القسام، أنها سلمت 6 إسرائيليين إلى الصليب الأحمر في قطاع غزة، في عملية إطلاق الرهائن الأخيرة، وذلك بعد إفراجها عن امرأتين في وقت سابق، ليصل بذلك إجمالي عدد الرهائن الذين أطلِق سراحهم الخميس إلى ثمانية، في إطار التسليم السابع بموجب اتفاق الهدنة.

وأكد الجيش الإسرائيلي ومكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أن ست رهائن إسرائيليين أطلق سراحهم في غزة عادوا إلى إسرائيل مساء الخميس، من بينهم الشقيقان عائشة يوسف الزيادنة (17 عاما) وبلال يوسف الزيادنة (18 عاما) من مدينة رهط، في منطقة النقب.

وكانت حركة حماس قد أعلنت أن الدفعة السابعة تشمل الإفراج عن "10 إسرائيليين بينهم اثنان يحملان الجنسية الروسية"، وفي أعقاب إطلاق سراح الرهائن الثمانية، أوضح الوسيط القطري أنه تم احتساب روسيتين- إسرائيليتين تم الإفراج عنهما أمس، ضمن هذه الدفعة. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.