اقتصاد
أعضاء في "أوبك بلس" يعدلون سياسات إنتاج النفط حتى مارس 2024

أعضاء في "أوبك بلس" يعدلون سياسات إنتاج النفط حتى مارس 2024

خلال اجتماع افتراضي لتحالف "أوبك بلس"، أعلنت دول التحالف، بقيادة السعودية وروسيا، تعديل سياسات إنتاج النفط الخام حتى مارس/آذار 2024. هذا التعديل يشمل خفض الإنتاج طوعيًا أو تمديد الخفض الطوعي السابق، بغية دعم استقرار السوق.

وفي بيانات منفصلة، أعلنت السعودية وروسيا والجزائر والكويت وسلطنة عُمان والإمارات عن تعديلات في إنتاج النفط. تشمل هذه التعديلات تمديد خفض الإنتاج الطوعي للسعودية بمقدار مليون برميل يوميًا حتى نهاية الربع الأول من 2024، ليبلغ إجمالي إنتاج المملكة حوالي 9 ملايين برميل يوميًا حتى ذلك التاريخ. كما أعلنت الجزائر وعُمان والإمارات والكويت وروسيا عن خفضات طوعية أخرى في إنتاج النفط الخام خلال الفترة المذكورة.

إلى جانب الخفضات الطوعية، يستمر تحالف "أوبك+" في تنفيذ خفض إنتاجي إلزامي لأعضائه، والذي بلغ 3.66 مليون برميل يوميًا منذ نوفمبر 2022 ويستمر حتى نهاية 2024.

وفي خبر آخر، أعلن تحالف "أوبك+" انضمام البرازيل إلى عضويته اعتبارًا من بداية عام 2024 نظرًا لإنتاجها المتوسط البالغ 3 ملايين برميل يوميًا.

يُظهر هذا الإعلان تكاتف الدول الأعضاء في تحالف "أوبك+" لضبط إنتاج النفط العالمي بهدف دعم استقرار السوق العالمية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.