الحرب على غزة

8 جنود إسرائيليين قتلوا بحوادث ذاتية في غزة خلال أسبوع واحد

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية عن حادث تعرّض له القوات الإسرائيلية في قطاع غزة خلال الأسبوع الماضي، حيث قتل من القوات ثمانية بحوادث ذاتية، فقد قتلوا خمسة جنود جرّاء إطلاق النار عليهم من قبل زملائهم، فيما قتل ثلاثة جنود الحياة نتيجة لإطلاق نار عفوي وانفجار لغم.

وفي إطار الحوادث العسكرية خلال الفترة ذاتها، أصيب عشرات الجنود في مجموعة من العمليات، وفقًا لتقرير صادر عن الجيش الإسرائيلي.

يشار إلى ان الجيش الاسرائيلي يسعى حاليًا للاستفادة من الهدنة لإعادة نشر قواته في القطاع وتعزيز الإجراءات الأمنية لتفادي تكرار مثل هذه الحوادث.

من جهته قاد قائد المنطقة الجنوبية للجيش الإسرائيلي، يارون فينكلمان، اجتماعًا لتقييم الوضع الراهن والنظر في إمكانية استئناف العمليات العسكرية في غزة.

كما شارك في هذا الاجتماع قادة من الوحدات العسكرية المشاركة في العمليات البرية.

وأكّد تقرير الجيش الإسرائيلي على تعقيد استخدام القوة في منطقة مكتظة، وأشار إلى أنه يُعمل على توجيه الجنود خلال استخدام القوة بشكل يضمن أقصى درجات الحرفية والدقة في جميع الظروف، سواء في البحر أو الجو أو البر.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.