الحرب على غزة

"جهود قطرية متواصلة لتحقيق هدنة دائمة في غزة وتقديم المساعدات الإنسانية"

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية، ماجد الأنصاري، إن قطر تعمل بجد على تعزيز دورها كوسيط للتوصل إلى هدنة دائمة وإيقاف دائم لإطلاق النار في غزة. وأكد الأنصاري أن القرار حول مستقبل الشعب الفلسطيني يجب أن يكون بيد الشعب نفسه

وأعلن أنه تم الإفراج عن 150 فلسطينياً من السجون الإسرائيلية مقابل إطلاق 69 أسيراً في غزة، مشيراً إلى أن الأولوية تم إيلاءها للنساء والأطفال ضمن هذا الاتفاق.

وأوضح الأنصاري أن قطر قدّمت دعما كبيراً لغزة، حيث أرسلت 27 طائرة تحمل 910 طن من المساعدات عبر جسر جوي، مع التركيز على استمرار تقديم المساعدات الإنسانية للسكان المحتاجين في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها.

وأضاف الأنصاري أن هدف قطر هو الوصول إلى اتفاق لهدنة إنسانية أطول في غزة، وأنهم يعملون على دعم الضغط لضمان دخول المساعدات إلى شمال غزة، مؤكداً أنهم يسعون لضمان استمرارية تقديم المساعدات عبر خط مفتوح ومستمر.

وفيما يتعلق بتأخير أمس في إطلاق سراح الأسرى، أشار الأنصاري إلى أن السبب وراء ذلك يعود إلى مسائل لوجستية، معبراً عن تأكيدهم على إمكانية الإفراج عن 20 أسيراً في غزة خلال اليومين القادمين.

وختم الأنصاري بالتأكيد على أهمية استمرار تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية إلى غزة وأهمية تجاوز التحديات اللوجستية لضمان وصول هذه المساعدات للمحتاجين في أسرع وقت ممك

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.