محليات
تحذير من احتمال شمل معتقلات غير مدانات من الداخل في صفقة تبادل الأسرى

تحذير من احتمال ادراج معتقلات غير مدانات من الداخل في صفقة تبادل الأسرى

المتابعة: "على أهالي المعتقلات المذكورات الحصول على استشارة قانونية سواء من محامي الفتيات أو المؤسسات القانونية التي تعمل إلى جانب المتابعة مثل مؤسستي عدالة وميزان لفهم التداعيات القانونية والشخصية لشمل معتقلات يواجهن تهما". 

أصدرت الحكومة الإسرائيلية موافقتها على إضافة أسماء 50 أسيرة فلسطينية إلى قائمة الأسرى المحتمل إطلاق سراحهم في صفقات تبادل قادمة مع حركة حماس في قطاع غزة خلال الأيام القليلة القادمة.

::
::

تبين أن بين الأسماء المشمولة في الصفقة، هناك 20 امرأة تحمل الجنسية الإسرائيلية، من بينهن الأسيرة آية خطيب من قرية عرعرة في المنطقة المثلثية.

رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، نبه أهالي المعتقلات المشمولات للحصول على استشارة قانونية من محامي الفتيات أو المؤسسات القانونية التي تعمل بجوار المتابعة، مثل مؤسستي "عدالة" و"ميزان"، لفهم التداعيات القانونية والشخصية لشمل المعتقلات اللواتي يُعتقد أنهن يواجهن تهمًا.

أضاف بركة أن الأهالي يجب أن يكونوا على دراية بالتحذيرات ويستشيروا المحامين والمؤسسات القانونية لفهم الآثار الشخصية والقانونية لشمل المعتقلات التي تواجه اتهامات مثل التحريض في وسائل التواصل الاجتماعي، دون تقديم لوائح اتهام أو إدانة رسمية.

وكانت الأسيرة آية خطيب قد تسلمت نفسها في سجن الجلمة في سبتمبر الماضي لقضاء محكوميتها التي بلغت 4 سنوات بعد صدور الحكم من المحكمة المركزية في حيفا.

يُذكر أن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في إسرائيل ومركز "عدالة" قد حذرتا، يوم الأربعاء الماضي، من إدراج أسماء معتقلات من الداخل في صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.