الحرب على غزة
الهدنة بغزة تدخل يومها الخامس: 50 أسيرة تضاف لصفقة التبادل

الهدنة بغزة تدخل يومها الخامس: 50 أسيرة تضاف لصفقة التبادل

بعد تمديد الهدنة ليومين إضافيين وفقًا لشروط الهدنة السابقة، أعلنت الحكومة الإسرائيلية موافقتها على إضافة 50 أسيرة فلسطينية إلى صفقة تبادل الأسرى، في حالة إطلاق حركة حماس للمزيد من المحتجزين الإسرائيليين في القطاع.

دخلت الهدنة المؤقتة في قطاع غزة يومها الخامس هذا الثلاثاء، حيث تم إضافة 50 أسيرة فلسطينية إلى صفقة التبادل. في السياق نفسه، استلمت الحكومة الإسرائيلية قائمة الدفعة الخامسة من المحتجزين الإسرائيليين في غزة، الذين سيتم الإفراج عنهم اليوم بوساطة حركة حماس.

وفي اليوم 53 من الحرب على غزة، ينتظر الجميع الخطوة الخامسة لصفقة التبادل خلال اليوم الخامس للهدنة المؤقتة. جاء هذا بعد تمديد الهدنة ليومين إضافيين، وتم الاتفاق على هذا التمديد بناءً على نفس شروط الهدنة السابقة، التي تم التوصل إليها بوساطة قطرية ومصرية وأميركية.

وقد تم إدراج اسم الأسيرة آية خطيب من قرية عرعرة المثلث ضمن الـ 50 أسيرة الفلسطينية المقرر إطلاق سراحهن في إطار صفقة التبادل. وشملت القائمة أيضًا العديد من الفتيات من البلدات العربية، اللاتي اعتقلن خلال الحرب بتهمة التحريض على وسائل التواصل الاجتماعي، دون إدانة أو توجيه لوائح اتهام ضدهن.

على الرغم من تحذيرات لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في إسرائيل ومركز "عدالة" لحقوق الأقليات العربية، تم إدراج أسماء المعتقلات الفلسطينيات من الداخل في صفقة التبادل، بعد أحداث أكتوبر 7. وقد أكد مدير مركز "عدالة"، الدكتور حسن جبارين، أن قانون المواطنة يمنح إسرائيل السلطة لسحب المواطنة عن المعتقلات بزعم عدم ولائهن لإسرائيل، ويحظر إدراج أسماءهن في قوائم صفقات التبادل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.