الحرب على غزة

صحة غزة: أعدنا تشغيل قسم غسيل الكلى بالشفاء رغم الدمار الذي خلفه القصف الإسرائيلي

 أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الإثنين، إعادة تشغيل قسم غسيل الكلى بمجمع الشفاء الطبي، رغم الدمار الذي أحدثه الجيش الإسرائيلي فيه.

وقالت وزارة الصحة، في بيان: “رغم الدمار الكبير الذي أحدثه الجيش الإسرائيلي في البنية التحتية أثناء الاعتداء الغاشم على مجمع الشفاء الطبي استطاعت وزارة الصحة إعادة تشغيل قسم غسيل الكلى بجهود استثنائية”.

ودعت الوزارة، مرضى غسيل الكلى في غزة وشمال غزة للتوجه غدًا إلى مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة لتلقي الخدمة.

و في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، انسحب الجيش الإسرائيلي، من مجمع “الشفاء” الطبي بمدينة غزة بعد نحو 10 أيام على اقتحامه وتدمير أجزاء فيه، وفق شهود عيان ومصادر محلية.

وخلال الأيام الماضية، نفذ الجيش عمليات تجريف وبحث وتمشيط واسعة داخل أقسام ومباني المستشفى وحديقته وموقف السيارات فيه، ما أسفر عن ارتقاء عدد من النازحين والجرحى بداخله، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.