العالم العربي
إسرائيل تسحب دعمها لاستضافة السعودية "إكسبو 2030"

إسرائيل تسحب دعمها لاستضافة السعودية "إكسبو 2030"

قالت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية)، الإثنين، إن تل أبيب قررت سحب دعمها لاستضافة السعودية، معرض "إكسبو 2030" وتوجيه هذا الدعم إلى إيطاليا.

ونقلت الهيئة (رسمية) عن مصادر إسرائيلية - لم تسمها- إن تل أبيب التي دعمت في السابق السعودية كدولة مضيفة للحدث "قررت دعم إيطاليا بدلًا منها، علي خلفية الحرب الجارية في قطاع غزة".

وقالت المصادر السياسية الإسرائيلية إن "القرار اتخذ بالتنسيق مع الجهات المعنية، وإن إسرائيل قررت دعم إيطاليا لتكون الدولة المضيفة للمعرض العالمي".

وتتنافس السعودية وإيطاليا على استضافة معرض "إكسبو" العالمي 2030، الذي يجذب ملايين الزوار وعددا ضخما من الاستثمارات، حيث تعرض الدول والمنظمات أحدث ابتكاراتها ومشاريعها ذات الأفكار الرائدة والمبتكرة.

ومن المقرر أن يتم التصويت النهائي لاختيار المدينة الفائزة غدا الثلاثاء، في منافسة بين السعودية، وإيطاليا، وكوريا الجنوبية.

ويقام التصويت من خلال اقتراع سري، أثناء اجتماع الجمعية العمومية 173 التابعة للمكتب الدولي للمعارض في العاصمة الفرنسية باريس، بحضور مندوبي الدول لدى المكتب.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.