عالمي
عاصفة القرن تضرب جنوب روسيا والقرم وتتسبب بقطع الكهرباء وإغلاق الطرق

عاصفة القرن تضرب جنوب روسيا والقرم وتتسبب بقطع الكهرباء وإغلاق الطرق

بدأت «عاصفة القرن» كما وصفتها وسائل الإعلام، اعتباراً من الأحد على ما أفادت فرق الإنقاذ.

ضربت عاصفة قوية مع رياح وأمواج عاتية جنوب روسيا وشبه جزيرة القرم الأوكرانية التي ضمتها موسكو، والتي تسببت بانقطاع واسع للتيار الكهربائي على ما أفادت السلطات المحلية الاثنين.

واقتلعت الرياح مئات الأشجار والمنشآت الحديد على الشواطئ في منطقة كراسنودار التي تضم منتجعات ساحلية مثل سوتشي وأنابا، ليل الأحد الاثنين ما أدى إلى سقوط جرحى على ما أفاد المكتب المحلي لوزارة حالات الطوارئ الروسية. 

كذلك، تجتاح أوكرانيا المجاورة عاصفة ثلجية تسببت بانقطاع الكهرباء عن أكثر من 2000 بلدة وإغلاق الطرق السريعة.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن وزارة الطاقة الروسية أن العاصفة تسببت، الاثنين، بانقطاع التيار الكهربائي عن نحو مليوني شخص في روسيا والقرم وفي عدة مناطق سيطرت عليها موسكو في أكرانيا.

وأوضحت الوزارة أن أكثر المناطق تضررًا هي شبه جزيرة القرم وجنوب روسيا ومناطق جزئياً في دونيتسك ولوغانسك وزاباروجيا وخيرسون في أوكرانيا.

وبدأت "عاصفة القرن" كما وصفتها وسائل الاعلام الروسية، اعتبارا من الأحد على ما أفادت فرق الانقاذ.

وفي منطقة كراسنودار التي تضم منتجعات ساحلية مثل سوتشي وأنابا، اقتلعت الرياح مئات الأشجار والمنشآت الحديد على الشواطئ ليل الأحد الاثنين ما أدى إلى سقوط جرحى على ما أفاد المكتب المحلي لوزارة حالات الطوارئ الروسية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.