الحرب على غزة
رئيس هيئة الأسرى: الاتفاق نص على تحرير الأسرى حسب الأقدمية لكن إسرائيل لم تلتزم به

رئيس هيئة الأسرى: الاتفاق نص على تحرير الأسرى حسب الأقدمية لكن إسرائيل لم تلتزم به

صرح رئيس هيئة الأسرى والمحررين الفلسطينية قدورة فارس أن السلطات الإسرائيلية لم تلتزم أمس ببنود اتفاق الهدنة التي نصّت على تحرير الأسرى حسب الأقدمية.

وأضاف أن إسرائيل كانت تنوي تسليم الأسرى اليوم في أريحا لكنهم رفضوا ذلك، وأن فصائل المقاومة الفلسطينية مستاءة من تلاعب إسرائيل بلوائح الأسرى.

وأكد فارس أنهم حتى اللحظة لا يعرفون أين سيكون الإفراج عن الدفعة الثانية من الأسرى، كما حمّل إسرائيل مسؤولية مصير معتقلي غزة الذين يرفض إعطاء معلومات عنهم.

وقال مدير نادي الأسير الفلسطيني، عبد الله الزغاري، في مقابلة مع "سكاي نيوز" إن "من أهم معايير الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين هو الأقدمية، لكن إسرائيل لم تلتزم بهذا المعيار".

وتابع: "هناك أسرى أقدم من الذين تم إطلاق سراحهم بالأمس، لكن لم يجر الإفراج عنهم في حين جرى الإفراج عن أسرى بقيت أمامهم فترة قصيرة ويخرجون من السجون، ونأمل بأن يكون هناك التزام اليوم".

وأضاف: "نحن بانتظار قائمة الدفعة الثانية التي ستصل خلال ساعات، لمعرفة الأعداد والتفاصيل من الأسرى والأسيرات استنادا إلى التفاهمات التي يجري بموجبها إطلاق سراح 150 معتقلا ومعتقلة".

واتهم الزغاري السلطات الإسرائيلية بمحاولة التلاعب في الصفقة، وقال: "وصلت بعض المعلومات بأنإسرائيل قد تتلاعب في بعض الأسماء في قائمة اليوم (السبت)، وهذا من شأنه أن يشكل حالة من البلبلة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.