أمني
التطورات في الضفة| ارتقاء طبيبن برصاص الجيش الإسرائيلي في قباطية، واعتقالات في مناطق مختلفة

التطورات في الضفة| ارتقاء طبيب برصاص الجيش الإسرائيلي في قباطية، واعتقالات في مناطق مختلفة

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بمعلومات حول إرتقاء طبيب، اليوم السبت، وإصابة آخرين بجروح، خلال مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي، في بلدة قباطية جنوب جنين.

وأفاد مدير مستشفى الرازي في جنين فواز حماد لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بارتقاء الطبيب شامخ كمال أبو الرب (25 عاما)، واصابة شقيقه محمد وشاب آخر بالرصاص، خلال المواجهات المندلعة مع قوات الجيش عقب اقتحام البلدة.

قوات الجيش تقتحم نابلس

قالت وسائل إعلامية إن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت قبل قليل، مدينة نابلس وتقيم حاجزا قرب دوار نابلس الجديدة.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية لـ"وفا"، بأن مواجهات اندلعت بين قوات الجيش الاسرائيلي والشبان، عقب تسلل وحدة خاصة مستعربين البلدة، ومحاصرة أحد المنازل بالقرب من مدرسة بنات قباطية، فيما اعتقل الشاب طارق زياد أبو الرب وهو مطارد مطلوب من قبل السلطات الإسرائيلية، في بلدة قباطية جنوب جنين.

واعتقلت قوات الجيش، منتصف الليلة الماضية، شابين من قرية عين البيضا بالأغوار الشمالية.

وقال مدير نادي الأسير في طوباس، كمال بني عودة، إن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت الشابين يزن رائد سعود فقها، وغالب نضال فقها، أثناء مرورهما عبر حاجز الحمرا، كما استولت على مركبتهما.

واعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، شابا من مدينة قلقيلية، ومواطنا من مدينة الخليل، ومواطنا من قرية عرانة شمال شرق جنين.

3160 أسيرا فلسطينيا بالضفة منذ بدء الحرب

قال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم السبت 17 فلسطينيا في الضفة الغربية، مما يرفع عدد المعتقلين إلى 3160 منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأوضح النادي أن هذه الاعتقالات رافقتها عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرح وتحقيق ميداني، إلى جانب حالات تخريب وتدمير في منازل المواطنين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.