الحرب على غزة
الجيش الإسرائيلي يلقي منشورات تحذر المواطنين من العودة إلى شمال القطاع

الجيش الإسرائيلي يلقي منشورات تحذر المواطنين من العودة إلى شمال القطاع

ألقى الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، منشورات جنوب وادي غزة تحذر سكان المنطقة من التفكير بالعودة إلى شمال القطاع، وذلك قبل دقائق من بدء سريان الهدنة الإنسانية في القطاع.

حذر الجيش الإسرائيلي سكان مناطق جنوبي قطاع غزة والنازحين إليها من التوجه إلى المناطق الشمالية ومدينة غزة خلال الهدنة الإنسانية المؤقتة.

جاء ذلك في منشورات ألقتها الطائرات الإسرائيلية فوق المناطق الجنوبية من القطاع -ومن بينها مدينة رفح– وسط دعوات فلسطينية شعبية للعودة إلى الشمال الساعة الواحدة من ظهر اليوم الجمعة.

إرتقاء فلسطينيين اثنين وإصابة آخرين خلال محاولة السكان العودة لشمال غزة

أفادت مصادر فلسطينية بارتقاء فلسطينيين اثنين وإصابة آخرين في إطلاق الجيش الإسرائيلي النار على مواطنين حاولوا العودة إلى شمال قطاع غزة.

وكان الجيش الإسرائيلي حذر سكان مناطق جنوبي قطاع غزة والنازحين إليها من التوجه إلى المناطق الشمالية ومدينة غزة خلال الهدنة الإنسانية المؤقتة.


وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له إن "منطقة شمال قطاع غزة هي منطقة حرب خطيرة ويمنع التجول فيها"، مضيفًا أنه "على السكان البقاء في المنطقة الإنسانية جنوبي القطاع

وتسمح الهدنة، التي جرت برعاية قطرية أمريكية مصرية، بإطلاق سراح 50 أسيرًا لدى حماس، بينما تقوم إسرائيل بإطلاق سراح 150 أسيرًا فلسطينيًا.

آلاف النازحين يتوجهون لتفقد منازلهم وسط وجنوب قطاع غزة

بدأ مئات آلاف النازحين الفلسطينيين، صباح الجمعة، العودة لأحيائهم ومنازلهم بمناطق قطاع غزة المختلفة لتفقدها، مع بدء سريان الهدنة الإنسانية المؤقتة.

وعاد عددًا كبيرًا من النازحين في الجنوب، الى الشمال، ليجدوا منازلهم دُمّرت بالكامل، رغم نزوحهم قبل أسبوع فقط، ما يعني أن اسرائيل تعمّدت في الأيام الأخيرة رفع وتسريع وتيرة تدمير المنازل في محافظة الشمال، إضافة لفعل مماثل في مدينة غزة والأحياء الشمالية منها.

ورغم الاعلان الإسرائيلي عن منع توجه الفلسطينيين من الجنوب الى الشمال إلا أن قد أُطلقت دعوات فلسطينية جماعية للنازحين من مدينة غزة ومحافظة الشمال الموجودين في جنوب قطاع غزة للعودة بعد الساعة الواحدة ظهراً إلى منازلهم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.