سياسة

زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد يؤيد صفقة التبادل

أعلن زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لبيد، اليوم الأربعاء، دعم حزبه "يش عتيد"لصفقة الرهائن ووقف إطلاق النار التي وافق عليها مجلس الوزراء الإسرائيلي في وقت مبكر من هذا الصباح.

وبحسب الصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، فإنه مع الاعتراف بأن ما يقرب من 200 رهينة سيبقون في غزة بموجب شروط الصفقة، كتب لابيد على موقع التواصل الاجتماعي "اكس X" إن " إسرائيل لديها التزام أقوى بمواصلة العمل لإعادة جميع الرهائن إلى ديارهم، حتى آخر رهينة".

وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أصدر بيانًا رسميًا يؤكد فيه قرار مجلس الوزراء بالموافقة على صفقة الرهائن الأولى مع حركة "حماس".

وقال المكتب في بيانه إن الحكومة الإسرائيلية ملتزمة بإعادة جميع الرهائن إلى وطنهم.

ولفت البيان إلى أن الحكومة وافقت على الخطوط العريضة للمرحلة الأولى لتحقيق هذا الهدف، والتي سيتم بموجبها إطلاق سراح ما لا يقل عن 50 أسيرًا من النساء والأطفال، على مدى أربعة أيام، يتم خلالها وقف إطلاق النار.

وأضاف أن "الإفراج عن كل عشرة محتجزين إضافيين سيؤدي إلى يوم إضافي من الهدنة"، لكن الحكومة تعهدت بمواصلة حربها ضد حماس بعد انتهاء وقت إطلاق النار.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.