الحرب على غزة

"إسرائيل تُحضّر 300 من الفلسطينيين الأسرى نساء وأطفال، لإطلاق سراحهم للقطاع"

ذكرت تقارير إسرائيلية، اليوم بأنّ إسرائيل تُحضّر 300 من الفلسطينيين الأسرى (نساء وأطفال) لإطلاق سراحهم في حافلات إلى قطاع غزّة.

من جانبها، قالت شبكة “CBS” الأميركية، اليوم، إن هناك صفقة تبادل أسرى، وصفتها بـ”المتبلورة” بين حماس و”إسرائيل

و”قال القيادي في حركة (حماس) عزت الرشق إن الحركة اقتربت "بشكل أكبر من الإعلان عن اتفاق هدنة خلال الساعات المقبلة" مع إسرائيل، معتبرا أن الاتفاق سيكون مقبولا للمقاومة.

وأوضح الرشق في تصريحات للجزيرة مباشر أن تفاصيل اتفاق الهدنة سيتم الكشف عنه في الساعات المقبلة، موضحا أن "الأشقاء في قطر هم من سيعلنون عن تفاصيل اتفاق الهدنة".

و كان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في الخارج إسماعيل هنية قد اعلن فجر اليوم ان الحركة "تقترب من التوصل لاتفاق حول هدنة" مع إسرائيل.

بدوره أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن إقامة نظام "حماية" تحت رعاية الأمم المتحدة في غزة بعد الحرب لن يكون حلا، داعيا إلى "مرحلة انتقالية" تشارك فيها جهات فاعلة متعددة، أبرزها الولايات المتحدة والدول العربيّة. 

وقال غوتيريش في تصريح للصحافيين " انه من الضروري التحرك بعد الحرب بشكل حاسم ولا رجعة فيه نحو حل الدولتين"

إلى ذلك أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم، أنه أصبح بإمكان جميع سكان بلدات تجمعات غلاف غزة التي تبعد أكثر من 4 كيلومترات عن حدود قطاع غزة العودة إلى منازلهم.
وأفاد في بيان بأن "شعبة غزة قررت أن جميع سكان المستوطنات التي تبعد أكثر من أربعة كيلومترات عن الحدود مع قطاع غزة سيتمكنون من العودة إلى منازلهم".

يشار إلى أن الجيش الاسرائيلي أعلن استكمال تطويق منطقة جباليا شمالي مدينة غزة تمهيدا للسيطرة الكاملة على شمال قطاع غزة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.