أمني

اليمن: "لا حديث عن السفينة الإسرائيلية المحتجزة قبل توقف الحرب على غزة"

أفاد عضو ‌‌المجلس السّياسي الأعلى في اليمن "محمد علي الحوثي" صباح اليوم الثلاثاء، إنه لا يمكن للولايات المتحدة واسرائيل التفاوض على السفينة المحتجزة قبل إيقاف القصف والتوقف عن قتل الفلسطينيين في غزة. 

كما وقد نشر محمد علي الحوثي على منصته في تطبيق إكس: "‏إذا توقّفت أميركا وإسرائيل عن قتل الفلسطينيين في غزة وأُدخلت الماء والدّواء والغذاء فعندها يمكن لها الحديث عن السفينة الإسرائيلية".

كما وأشار إلى أنّ ما قامت به البحريّة اليمنية "يتفق مع مبدأ التّعامل بالمثل".

يجدر الذكر بأنّ القوّات المُسلّحة اليمنيّة أعلنت الأحد، أنها نفّذت عمليّة عسكريّة في البحر الأحمر حيث قامت باحتجاز سفينة إسرائيليّة، تم اقتيادها إلى الساحل اليمني.

من جهته قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن السفينة المحتجزة، التي لم يذكر اسمها، ليست مملوكة لإسرائيليين ولا تشغلها إسرائيل وليس من بين طاقمها الدولي إسرائيليون.

كما قال المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إنه لا يوجد إسرائيليون على متن السفينة التي استولى عليها الحوثي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.