أمني
الحوثيون: على إسرائيل توقع المزيد من الهجمات ردًا على ما يحدث في قطاع غزة

الحوثيون: على إسرائيل توقع المزيد من الهجمات ردًا على ما يحدث في قطاع غزة

صرح نائب مدير التوجيه المعنوي التابع لأنصار الله في اليمن «الحوثيين»، أن على إسرائيل توقع مزيدا من الهجمات ردًا على ما يحدث في قطاع غزة.

وقال إن الجماعة ستستهدف جميع السفن التي تملكها أو تديرها شركات إسرائيلية، مشددًا على أن الجماعة لن تتردد في استهداف أي سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر أو أي مكان تطاله أيدينا ابتداء من لحظة إعلان هذا البيان.

وقال أحد قيادات حركة الحوثيون، الأحد 19 نوفمبر 2023، أن القوات اقتادت سفينة إسرائيلية لشواطئ اليمن.

وقال القيادي اليمني في حوار لقناة الجزيرة: قمنا باقتياد للسفينة نصرة لأهلنا المظلومين في قطاع غزة، وذلك جراء القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ بداية 7 أكتوبر 2023 التي بدأتها كتائب القسام الجناح العسكري لـ حركة حماس تحت مسمى عملية «طوفان الأقصى».

وبثت قناة "المسيرة" التابعة لجماعة الحوثي اليمنية مشاهد للعملية العسكرية التي تمكنت من خلالها من السيطرة على سفينة شحن مملوكة جزئيا لرجل أعمال أسرائيلي وتشغلها شركة يابانية، أمس الأحد في البحر الأحمر.

وأظهرت المشاهد هبوط مروحية على سطح السفينة، ونزول عدد من مقاتلي الجماعة المسلحين من المروحية، لينفذوا عملية انتشار في السفينة، وليقتحموا غرفة قيادتها دون أي مقاومة من طاقم السفينة.

وكانت جماعة الحوثي أعلنت أمس الأحد أنها اقتادت سفينة إسرائيلية إلى شواطئ اليمن، واعتبر الجيش الإسرائيلي أن الحادث "خطير للغاية عالميا"، في حين وصفته رئاسة الوزراء الإسرائيلية بـ"العمل الإرهابي الإيراني".


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.