محليات

اعتقال 4 طالبات بشبهة "التحريض على الإرهاب"

اعتقلت الشرطة الليلة اربع طالبات من الناصرة ويافة الناصرة واكسال وبلدة العزير بشبهة التحريض ودعم حركة حماس ، من خلال تدوينات في شبكات التواصل الاجتماعي، كما اعتُقل شاب من كفر كنا بالشبهة ذاتها.

وجاء في بيان صادر عن المتحدّث باسم الشرطة للإعلام العربي: "بانه يتم التحقيق مع المشتبهات الأربع وستتم إحالتهن إلى محكمة الصلح في الناصرة بناءً على طلب الشرطة تمديد فترة اعتقالهن"، بحسب البيان.

من جهتها أصدرت الهيئة المشتركة للكتل الطلابية في المعاهد العليا بيانًا، صباح اليوم، على إثر اعتقال أربع طالبات، صبيحة اليوم، وخمسة آخرين في الأسبوع الماضي،

و قالت أنها تنظر بخطورة كبيرة إلى كون المؤسسات الأكاديمية تتعاون مع الشرطة من أجل اعتقال الطلاب الذي هم طلابهم ويدرسون في ذات الجامعات والكليات،،وأشارت الهيئة الطلابية المشتركة إلى أن هناك حواليّ 160 طالبًا وطالبة من مختلف الجامعات والكليات في البلاد يتعرضون لإجراءات تأديبية ولجان طاعة على منشورات في شبكات التواصل الاجتماعي.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.