سياسة
منع عايدة توما وايمان خطيب من جلسات الكنيست وخصم اسبوعين من المعاش وبن غفير يسخر!

منع عايدة توما وايمان خطيب من جلسات الكنيست وخصم اسبوعين من المعاش وبن غفير يسخر!

قررت لجنة الاداب برئاسة عضو الكنيست يانون ازوالي فرض عقوبات على عضوي الكنيست عايدة توما سليمان (الجبهة): الإيقاف لمدة شهرين وحرمان من الراتب لمدة أسبوعين.

كما وقررت بالنسبة للنائب إيمان خطيف ياسين (الموحدة) الإيقاف لمدة شهر عن الجلسة العامة و اللجان والحرمان من الراتب لمدة أسبوعين وذلك بدعوى تعبيرهم عن رأيهم بما يخص الحرب في غزة واجتياح قوات حماس لبلدات غلاف غزة.

وفي وقت سابق طالبت القائمة العربية الموحدة في الكنيست الإسرائيلي عضو الكنيست العربية عن الحركة الإسلامية الجنوبية، إيمان خطيب ياسين، بالاستقالة من منصبها.

وجاء المطلب على خلفية تصريحاتها في مقابلة تلفزيونية مع تلفزيون الكنيست قالت فيها إنها لم تشاهد الفيديو الذي بثه الكنيست لكنها حسب ما سمعت لم يكن هناك ذبح أطفال ولا اغتصاب في السابع من أكتوبر. 

وينسب الى عضو الكنيست إيمان خطيب ياسين الذي قالت إن حماس 'لم يذبحوا أطفالاً ولم يغتصبوا نساء'، واعتذرت لاحقاً - تم إيقافها عن العمل لمدة شهر. اما عضو الكنسيت عايدة توما سليمان، فكان الادعاء ضدها انها استندت إلى أخبار كاذبة ورفضت الاعتذار، حيث تم إيقافهما لمدة شهرين، وحرمانهما من راتبهما لمدة أسبوعين.

من جانبه عقب وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير على قرار اللجنة التأديبية البرلمانية، قائلا ان قرار ابعادهما عن الكنيست نكتة سخيفة.

واضاف ان القرار يجب ان ينص على ابعادهما عن الكنيست بشكل نهائي. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.