محليات
يوآف غالانت يصدر أمر اعتقال إداري بحق شاب من قلنسوة

يوآف غالانت يصدر أمر اعتقال إداري بحق شاب من قلنسوة

وقع وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، على أمر اعتقال إداري بحق شاب من مدينة قلنسوة (28 عامًا)، لمدة تصل إلى نحو أربعة أشهر، بدعوى وجود دوافع تتعلق بـ"أمن الدولة والسلامة العامة".

وجاء في أمر الاعتقال الإداري، أن غالانت يمارس بذلك سلطته بموجب قانون الطوارئ "قاعدة معقولة (من الأدلة) للاعتقاد بأنه لأسباب تتعلق بأمن الدولة والسلامة العامة، يتوجب" فرض الاعتقال الإداري على الشاب.

وينص القرار على إبقاء الشاب رهن الاعتقال الإداري منذ اليوم وحتى السابع من آذار/ مارس 2024 في سجن "كتسيعوت" أو "مجدو".

وجاء في القرار أن وقع بعد أن أبدى غالانت رأيه حول "أيام اعتقال الشاب على ذمة التحقيق".

وطاولت سياسة الترهيب التي تعتمدها المؤسسة الإسرائيلية طلبة الجامعات والموظفين بالمؤسسات الحكومية والقطاعات الخاصة. وتعرض عدة أشخاص للفصل من الدراسة والعمل، فيما يواجه آخرون ملاحقات أمنية بسبب منشورات على وسائل التواصل فُسّرت على أنها تماهٍ مع حماس وتحريضية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.