أمني
التصعيد على الجبهة الشمالية| قوات الجيش الإسرائيلي قصفت محيط بلدة الخيام جنوبي لبنان

التصعيد على الجبهة الشمالية| قوات الجيش الإسرائيلي قصفت محيط بلدة الخيام جنوبي لبنان

أفادت وسائل إعلامية بأن قوات الجيش الإسرائيلي قصفت محيط بلدة الخيام جنوبي لبنان.

أشارت تقارير عربية، ظهر اليوم الأربعاء، إلى أن القصف المدفعي الإسرائيلي تجدد على أطراف بلدتي طير حرفا وأطراف عيتا الشعب جنوبي لبنان.

وكذلك قالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية إنّ قصفا إسرائيليا بالمدفعية الثقيلة استهدف محيط الناقورة وطيرحرفا والخيام جنوبا.

وفي سياق متصل، قال وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال في لبنان، عبدالله بو حبيب، في تصريح، اليوم الأربعاء "تقدّمنا بشكوى إلى مجلس الأمن ردا على استهداف الصحافيين اللبنانيين في بلدة يارون، جنوب لبنان".

وفي وقت سابق من مساء الثلاثاء، أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاقه غارة جوية إسرائيلية على محيط بلدة مركبا جنوبيّ لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه "هاجم قبل وقت قصير، نقطة مراقبة تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية في لبنان".

وأضاف أنه "تم رصد عمليات إطلاق في وقت سابق اليوم باتجاه منطقة ’مرغليوت’، وأطلق المخرّبون النار من أسلحة خفيفة على منطقة مسغاف".

وذكر أن "الجيش هاجم مصادر إطلاق النار".

ومنذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية قصفا يوميا متبادلا بين الجيش الإسرائيلي من جهة وحزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان من جهة أخرى، مما خلّف قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.