أمني
تطورات الضفة الغربية| الجيش الإسرائيلي ينفذ سلسلة اعتقالات من ضمنها طالبات

تطورات الضفة الغربية| الجيش الإسرائيلي ينفذ سلسلة اعتقالات من ضمنها طالبات

مع دخول الحرب الإسرائيلية على غزة يومها الأربعين، يواصل الجيش الإسرائيلي اقتحامه واعتقالاته في الضفة الغربية على الفلسطينيين، من خلال اقتحام محافظات وبلدات الضفة.

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى بأن قوات الجيش شنت حملة اعتقالات واسعة في الضفة، وغير مسبوقة في صفوف طالبات من جامعة الخليل، طالت 13 فتاة، واستدعاء طالبتين للتحقيق، إضافة لاعتقال محاضر جامعي من نابلس.

وبحسب نادي الأسير، فإن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت الطالبات من منازلهن في مدينة الخليل وبلداتها وقراها.

والطالبات المعتقلات هن: رغد عمرو وجنين عمرو وتسنيم الحلبي من دورا، وشيماء حلايقة وروضة حساسنة من بلدة الشيوخ، وديما الواوي من حلحول.

كما اعتقلت قوات الجيش كل من شهد عصافرة وبيان عصافرة وأنغام عصافرة وعائشة عصافرة وسعاد عطاونة من بيت كاحل، وتقى غنيمات من صوريف، وعرين القواسمي من الخليل.

واقتحمت قوات الجيش منازل الطالبتين شيماء لؤي غيث، وأماني عصافرة ووجهت لهما استدعاءً لمقابلة المخابرات الإسرائيلية.

واعتقلت قوات الجيش القيادي في حركة حماس حسين أبو كويك بعد اقتحام حي أم الشرايط في مدينة البيرة.

اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي خمسة فلسطينيين، بعد اقتحامها مدينة جنين، ومحاصرتها عدة منازل في أحيائها. ونشرت قوات الجيش الإسرائيلي قناصتها فوق أسطح عدد من البنايات العالية في محيط مناطق الاقتحام.

واعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي فلسطينياً ونجله من بلدة بيت فجار، جنوب مدينة بيت لحم جنوبي الضفة، بعد دهم منزل العائلة وتفتيشه، فيما أفادت وسائل إعلام فلسطينية باقتحام قوات إسرائيلية مخيم الدهيشة في بيت لحم.

واثر اقتحامها مدينة نابلس، اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، المحاضر في جامعة النجاح الوطنية، غسان ذوقان، البالغ 67 عاماً، وهو أسير محرر تعرض للاعتقال الإداري عدة مرات. 


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.