سياسة
سموتريتش: هجرة سكان غزة لدول العالم هي الحل الإنساني الصحيح

سموتريتش: هجرة سكان غزة لدول العالم هي الحل الإنساني الصحيح

نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن منشور لوزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش على منصة "إكس" قوله إن ما وصفها بالهجرة الطوعية لسكان قطاع غزة إلى دول العالم هي الحل الإنساني الصحيح.

وطالب سموتريتش قبل أيام وفقًا لما نقلته هيئة البث، بإنشاء مساحات أمنية عازلة حول المستوطنات والطرق ومنع الفلسطينيين من دخولها، كما طالب أيضا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت بوقف موسم جني الزيتون الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة.

وفي 20 مارس/آذار الماضي زعم سموتريتش -في لقاء مع مؤيدين لإسرائيل في العاصمة الفرنسية باريس- أنه "لا يوجد شيء اسمه شعب فلسطيني".

وخلال كلمته عرض سموتريتش خريطة مزعومة لإسرائيل تضم حدود المملكة الأردنية والأراضي الفلسطينية، مما خلف ردود فعل فلسطينية وعربية ودولية غاضبة.

ومن جانبها دانت وزارة الخارجية الفلسطينية تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، قائلة ندين "تصريحات الفاشي سموتريتش العنصرية المستخفة بالموقف الدولي الرافض لتهجير الفلسطينيين".

وأوضحت الوزراة -في بيان- أن استخدام الوزير الإسرائيلي لمفهوم الهجرة غير الطوعية لسكان غزة "هو ذر للرماد في العيون واستمرارا لحملات الافتراء والكذب على المجتمع الدولي".

وأكدت الخارجية الفلسطينية أن الحل الصحيح هو "وقف حرب الإبادة الجماعية التي يشنها سموتريتس وأمثاله على شعبنا وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني من خلال تدخل دولي عاجل وحقيقي". 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.